التخلص من الكرش

  اللوز:
إن اللوز غني بالألياف التي تجعلك لا تشعر بالجوع لفترة طويلة، كما أثبتت الدراسات العلمية  أن اللوز لايساعد بأي شكل من الأشكال على تراكم دهون البطن ويمنع تكون الكرش.

  ينصح خبراء التغذية بتناول  اللوز يوميا، كوجبة خفيفة  في منتصف الصباح للتخلص من الكرش .



الخضراوات ذات الأوراق الخضراء:

إذا كنت تعاني 
بصورة مستمرة من الإمساك أو انتفاخ المعدة ، تناول الخضراوات ، لذا احرص على إضافة البقدونس و الجرجير و السبانخ و الخس و الكرفس  لكل وجبات الطعام .

فالخضراوات  تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن دون وجود سعرات حرارية ، كما أنها تمنح الجسم  الماء دون أن تخزنه فيه مثلما ينتج من تناول بعض الخضراوات الأخرى.

الشوفان:
إن تناول كمية صغيرة من حبات الشوفان في الفطار بشرط أن تكون قليلة السعرات الحرارية، يعد من الوسائل الفعالة في منح الجسم الطاقة المطلوبة في بداية اليوم دون أي زيادة في الوزن  وتساعد على التخلص من الكرش .





زيت الزيتون:

   يحتوي على دهون غير مشبعة تتغلب على الاحساس بالجوع، كما يحتوي  على حمض الأوليك الذي يعمل على تكسير الدهون الموجودة في الجسم والتقليل  من  الكولسترول في الدم.




الفاصوليا:

أي كمية صغيرة من الفاصوليا غنية ال
بروتين والألياف  ، ونتيجة لذلك  تشعربالشبع عند تناولها كما أن  البروتين الموجود يساعد في تقوية عضلات الجسم.


النعناع:

  من الأعشاب التي تعالج انتفاخ البطن وتسهل  الهضم، لذلك عندما ترغب في جعل بطنك أملس، لا تترد في وضع مشروب النعناع ضمن قائمة حميتك الغذائية.

في حالة إذا كنت لا تفضل مشروب النعناع الخالي من أي إضافات، يمكنك وضع عود منه فقط في كوب الشاي فهو يفي بالغرض، ولكن يفضل أن تشرب ثلاثة أكواب من النعناع بدون أي إضافات لتنقية البشرة وتنظيف البطن.



الشاي الأخضر:

يعمل الشاي الأخضر على طرد السوائل الزائدة من الجسم، مما يساعد على تقليل الانتفاخ ، كما  يسرع من عملية الهضم .



خل التفاح:

   إضافة القليل من
خل التفاح لوجباتك اليومية تعمل على تخليصك من ألم سموم  البكتيريا الموجودة في الأمعاء و الماء الزائد المخزن حول المعدة.

جرب  القليل من خل التفاح عند طهي الطعام أو على السلطة.



عصير التوت:

يحتوي  على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة و فيتامين c، مما يشجع الجسم على التخلص من السوائل الزائدة التي تسبب انتفاخ البطن، لذلك احرص على شرب كوب من عصير التوت  الخالي من السكر  في الصباح.



الهليوم:

يعد
من أنسب الاختيارات للتخلص من الدهون العالقة في البطن، فهو يحتوي علي فيتامين  أ و ب  و ب و e، كما أنه غني بنسبة عالية من عنصر الزنك و البوتاسيوم اللذين يساعدان على نقاء البشرة، و التخلص من السوائل الزائدة إضافة إلى أنه يساعد في علاج الروماتيزم و آلام المفاصل .



الطماطم:

تعد ثمرة الطماطم محاربا شرسا لدهون البطن، حيث إنها تخلص من انتفاخ المعدة و احتباس الماء ، كما تحتوي  على هرمون بروتيني "ليبتين" يساعد علي تنظيم معدل الهضم و مستوى الشهية مما يجعل له دورا أساسيا في خسارة الوزن.



الثوم:

   من المواد المضادة للأكسدة، كما أنه يحتوي علي مادة كيميائية طبيعية تسمى الأليسين والتي تتفاعل مع الدم لخلق منتج قادر على قتل البكتيريا الضارة، وتخليص
الجسم من  الفيروسات.

كما أن للثوم دورا كبيرا في تنظيف الأمعاء والتخلص من الانتفاخ والغازات، وينصح خبراء التغذية بإضافة بعض الثوم  على الطعام قبل تقديمه مباشرة للحصول على أكبر قدر من
الفائدة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.