عجائب شرب الماء مع قراءة سورة الفاتحة

 

سورة الفاتحة في كوب ماء

عجائب شرب الماء مع قراءة سورة الفاتحة


من الخطوه الأولى عند فتح قنينة الماء أو تناول كوب من الماء  ، تقرأ عليها سورة الفاتحة وبعد ذلك تقوم  بشرب الماء وأنت جالس .

إن سورة الفاتحة مع الماء تساهم في فتح الشرايين المغلقة بإذن الله عز وجل ، وتشرح القلوب والصدور كما تعطي طاقة إجابية ، وتريح أيضا الأعضاء الداخلية مثل الكلى والقولون والكبد والمرارة...  ؛ والقرآن كله شفاء وهي من الصيدلية الربانية. هنيئا لمن واضب عليها وجعلها عادة يومية.

سورة الفاتحة روح تضاف إلى روحك شيء عظيم في حياتك.. سورة الفاتحة هي الحل بإذن الله لكل مشكلة سواء مع الزوج أو اﻷولاد،،،

في المدرسة أو في الجامعة،،،

عليكم بسورة الفاتحة، اقراؤها بيقين

سورة الفاتحة تقتل كل اﻷمراض والجراثيم والحقد والكراهية،،،

عطروا غرفكم بسورة الفاتحة،،،

أقرأوها في فرشكم،،،

وأنتم تشربون الماء ،،،

كرروها بإستمرار

.

سورة الفاتحة،،،

تضبط أقوالك وأفعالك،،،

هي شفاء بإذن الله ﻷمراض القلوب من حسد وكبر وعجب وغرور،،،

شفاء من العصبية ومن كل سلوك سلبي ترغب في التخلص منه


_فضائل سورة الفاتحة:

_كل ما قدسه الله نقدسه وكل ما عظمه الله نعظمه .

عليك كما تعظم الله عز وجل أن تعظم كلامه وتعظم ما عظم

اختزل القرآن في سورة الفاتحة وأختزلت الفاتحة في آيه (إياك نعبد وإياك نستعين).

_ تكرار سورة الفاتحة في الصلاة ١٧ مرة في الفرائض فقط دون السنن والنوافل، وتكرارها فيه سر،،، _في الصلاة لو نسينا سورة الفاتحة، هل يجوز أن نسجد سجود السهو؟!

لا، و يجب علينا إعادة الصلاة ﻷن سورة الفاتحة ركن في الصلاة ولا تجبر بسجود السهو.

وهذا دليل على أهمية سورة الفاتحة ومكانتها

و تأتي سورة الفاتحة بعد الاستفتاح،، هي ما نفتتح به الصلاة واسمها (الفاتحة) على وزن (فاعلة).


_ وصفها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم بأنها شافية وكافية وأعظم سورة في القرآن ،،


بخصوص الاستشفاء بالفاتحة، فإن من أسماء سورة الفاتحة الشافية، فهي شفاء، ولها نفع عجيب في الشفاء من كل الأمراض الحسية والمعنوية، وهي من الرقية الشرعية التي ثبت إقرارها في سنة النبي -صلى الله عليه وسلم-، فقد أقر أبا سعيد الخدري الذي رقى السليم الذي سأله الرقية.

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه:"أن ناساً من أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كانوا في سفر، فمروا بحي من أحياء العرب، فاستضافوهم فلم يضيفوهم، فقالوا لهم هل فيكم راق؟ فإن سيد الحي لديغ أو مصاب، فقال رجل منهم: نعم، فأتاه فرقاه بفاتحة الكتاب فبرأ الرجل، فأعطي قطيعا من غنم فأبى أن يقبلها، وقال: حتى أذكر ذلك للنبي -صلى الله عليه وسلم-، فأتى النبي -صلى الله عليه وسلم- فذكر ذلك له، فقال: يا رسول الله، والله ما رقيت إلا بفاتحة الكتاب، فتبسم وقال: (وما أدراك أنها رقية)؟ ثم قال: (خذوا منهم، واضربوا لي بسهم معكم). رواه مسلم برقم «5863».

عليه، فإن الاستشفاء بالفاتحة ممكن في كل مرض سواءً كان سحراً، أو مساً، أو حسداً، أو مرضاً عضوياً، فقد تقدم معنا في الحديث، فإن الرجل الذي طلب الرقية كان لديغا -أي لسعه شيء-، وهذا مرض عضوي.

-يمكن التداوي بالفاتحة عن طريق قراءة الفاتحة مرة أو أكثر، ثم النفث على اليد ومسح مكان الألم، أو القراءة على ماء و شربه، أو الاغتسال به، بشرط أن لا يسقط في مكان النجاسات، أو قراءة الفاتحة على عسل ثم تناوله، أو غير ذلك مما ثبت بالتجربة نفعه، وهذا نافع -بإذن الله تعالى- إذا كان الراقي مخلصاً لله تعالى في الرقية، لأنها نوع من الدعاء، وأن يعتقد أن الشفاء بيد الله تعالى وحده، وإنما الرقية سبب فقط.

-الإكثار والمدوامة على الرقية بالفاتحة بعدد أو بغير عدد لاحرج في ذلك، وبما أنك شعرت بتحسن فاستمري في ذلك، ونسأل الله لك الشفاء والعافية.

قال ابن القيم: "كان يعرض لي آلام مزعجة بحيث تكاد تقطع الحركة مني، وذلك في أثناء الطواف وغيره، فأبادر إلى قراءة الفاتحة وأمسح بها على محل الألم، فكأنه حصاة تسقط، جربت ذلك مراراً عديدة، وكنت آخذ قدحاً من ماء زمزم فأقرأ عليه الفاتحة مراراً فأشربه، فأجد به من النفع والقوة ما لم أعهد مثله في الدواء". مدارج السالكين (1/ 58).

كان الصحابة يضعون يدهم على المريض ويقرأون سورة الفاتحة ٧ مرات ويشفى المريض بإذن الله ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.