التين في المنام وتفسير رؤية التين في المنام

رؤية التين في المنام


رؤية شجرة التين في المنان تدل على المال والثروة، وتدل أيضاً على الحزن والغم لمن أكله أو ملكه، ورؤية التين وشجرة التين في الحلم في أكثرية التفسيرات  يوجد لها دلالات جيدة وتدل على الخير لصاحب الحلم والله اعلم.


 


من رأى أنه يزرع شجرة التين في المنام فإن ذلك يدل على أنه سوف يبني بيتا جديدا وسوف يرزقه الله، كما يدل ذلك أيضاً على انه سوف يتزوج إن كان أعزب أو رجل، ورؤية زراعة التين في المنام تدل أيضاً على مال سوف يستثمره صاحب الحلم في عمل حلال فيزيد وينمو كما تنمو شجرة التين بعد زراعتها والله اعلم.


ومن قطف التين من الشجرة فإن ذلك يدل على أنه سوف ينال المال بمقدار ما قطف من ثمار التين بإذن الله، وإن كان يقطف ويأكل فإن ذلك يدل على قدوم الخير والرزق والحياة الكريمة، وإن كان الشخص في المنام يقطف ويلقي ثمار التين على الأرض فإن ذلك دليل على أنه سيخسر مالا كثيرا ينصب عليه به فرد أو إن هناك خيرا سوف يفقده لقدر الله، وإن كان الشخص يقطف ويضع التين في إناء فإن هذا يدل على نجاح صاحب الرؤية في حياته.


أما في حال كان الفرد يسعى قطع الشجرة فإنه سيحدث في كرب ينبسط شدته، وإن سعى القطف للثمار فخلع فرعا منها فإنه كسر لأحد أطرافه، وقيل بأنه بعد عن مكانته بدرجة أقل أو تراجعه في الشغل، ومن سقطت في مواجهة عينه شجرة التين دون أن يلمسها فإنه سيهدم بيته إما بالهدم والانهيار أو بالفساد والفضيحة أو بأبناء غير صالحين، والله أعلم بكل حال وأمر.


ويرمز  أكل التين ايضا  إلى النسل والأبناء والإنجاب، فإن كان للبنت العزباء تأكل التين بسعادة فإنه قد يدل على النكاح لأنه به يكون النسل، وإن كان لمتزوجة فقد يوميء للحمل أو لأبناءها ، وللحامل يدل على السعادة بجنس الوليد أو بمكانته أو بصفاته الجميلة، وللرجل هو أولاد.


وقيل بأن أكل التين دال على الرزق والمال للذكر والأنثى ويأتي ذلك الرزق من موضع بعيد مثل جمهورية العراق أو من ناحية قريبة منها، ولكن أكل الضئيل منه هو رزق ضئيل يكون بدون غش ولكن صاحبه ينتفع به كثيرا بذلك الرزق الضئيل.


وصرح القلة بأن التين أكل الأسود هو دال على الحزن والندم من تصرف محرّم قام به الرائي، وإن كان يشعر بطعمه الحلو فإنه ينجو من مكيدة أو فرج لهم وزوال لحزن، وإن كان يشاهد أنه يأكل تينا أسودا غير صالح للأكل فإنه مفسدة عظيمة أو مال محرّم يأكله أو ولد تالف يتعلم منه الرائي الفساد، وايضا قيل في من قام بقطف التين الأسود ثم أكله.


أما التين الأخضر فقيل بأنه يرمز للسعادة وزوال الهموم وتحقيق الطموحات ونيل الرزق الوفير والمال ما لم يكن تالف الطعم أو به حشرات أو ديدان، وقالوا بأن قطفه وأكله للذكر والأنثى هو خير وكلما ارتفع لذة طعمه كان أجود في إشارة الخير، وإن كان فاسدا أو به حشرات فإن الفساد يوميء لأعمال الرائي أو من يأكل التين الأخضر التالف، أما حضور الحشرات به أو الديدان فإن الرائي إن كان صالحا فإن حوله أفراد يحاولون خداعه، وإن كان الرائي من رجل أو أنثى بعيدا عن دينه فإنه يكون مخادع أو يعمل على لأكل مال محرّم أو رابطة محرمة، والله أعلم.

حبايبنا الكرام أعمل شير للمنشور لتعم الفائدة للجميع ويوصلوكم تفسيرات جديدة 😃ودعمونى بملصقات جزاكم الله خيرا 


تفسير حلم التين لابن سيرين


التين في المنام تفسير ابن سيرين 


التين في المنام يدل على المال الكثير و الرزق و الوفير و قيل ميراث ، فمن أصاب منه و أدخله بيته ، يصبح من الأثرياء و من أكل التين في المنام يسمع أخبارا جيدة و من أهداه يتزوج و قبله هدية دون أن يأكله أصابه و هن أو مرض و قيل يأتي زوجته فلا يقوى على معاشرتها و قيل أمنية تضل معلقة .


التين في منام العزباء 


رؤية التين في منام العزباء دون أكله تشير إلى وجود متاعب في الأفق أما أكله فيبشر بالزواج أو النجاح و ربما دل على مال طيب و حلال.


التين في منام المتزوجة


إن رأت المتزوجة التين في منامها ، دون أن تأخذه أو تأكله فإنها تشهد من التعب النفسي الكثير ، أما إذا تناولته من عند زوجها فهو حمل و من عند غيره فهو خبر سار و نبأ مفرح .


التين في منام الحامل


التين في منام الحامل مولود ذكر فإن رأته جميلا كان ولدها على قدر جمال التين و حلاوته ، في الخلق و الأخلاق.


شجرة التين في المنام


رؤية شجرة التين فأل حسن في المنام ، فهي للرجل امرأة حسنة و هي للمرأة سنة خصبة فيها تلد أو تتزوج و في منام الأعزب دنيا مقبلة بالخير و النجاح فإن طلب زواجا تزوج خير النساء و إن طلب مالا بورك له فيه و إن طلب الشفاء عجل الله له بذلك و ان قصد بلدا مسافرا أو مهاجرا أمن فيه .


التين المجفف في المنام


التين المجفف في المنام ، رزق حلال و مدخر و قيل مال لا تعب فيه و قيل شفاء المريض و له من الدلالات الحسنة الكثير خاصة لدى النساء فإن أكلته البنت أو العز باء لا تتزوج إلا غنيا و هو للمتزوجة بركة تحل في بيتها فتمس الزوج و تلحق أبناءها.


أكل التين في المنام من الشجرة


أكل التين في المنام منفعة تصيب صاحب الرؤيا و فائدة له في ماله و عياله فإن كان رجلا متزوجا و رأى في منامه أنه يأكل تينا من الشجرة أنجبت زوجته في ذلك العام ، أما و قد تكون صاحبة الرؤيا أو الحلم امرأة فإن أكلها للتين من الشجرة دلالة خير كثير يغمرها فإن هي طلبت الزواج خطبها خير الرجال و إن طلبت المال أصابته و بورك لها فيه .

 رؤية التين في المنام انها خير يصيب الشخص ورؤية شجرة التين نفسها هي تعبر عن شخص ثري.

من رأى في منامه انه يأكل من التين فيشبع منه دل ذلك انه سيكثر نسله


ومن رأى انه اكل من التين بالشيء القليل فانه سيتحصل على رزق من دون ان يتعب


وفسر العلماء اكل التين بالهموم  وفسر اخرون ان ذلك رمز للصلاح والخيرية


من رأى في منامه التين الاسود فذلك خير عليه  ولكن التين الابيض افضل منه.


من رأى في منامه التين في غير الموعد الذي يتواجد به في السوق دل ذلك ان صاحب الرؤيا محسود


وفسر العلماء رؤية التين الاسود بالحلف الكذب او يدل على الكدر والحزن  او الحسرة والندم

هذا والله اعلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.