ثعلب الماء





القُضاعة والتي تعرف أيضا باسم ثعالب الماء وكلاب الماء هي ثدييات برمائية (مائية بالكامل بحالة نوع واحد منها) آكلة للأسماك والمحار وغيره من الطرائد المائية.
 تُشكل الأسرة القضاعيّة (باللاتينية: Lutrinae) أحد أسر فصيلة العرسيات، التي تضم أيضا بنات عرس، بنات عرس المنتنة أو فأران الخيل، الغريرات، وغيرها. تنتشر القضاعات في جميع أنحاء العالم تقريبا، إذ أن منها 13 نوعا ينتمون إلى 7 أجناس. تقتات هذه الحيوانات على المخلوقات المائية إجمالا، من شاكلة الأسماك والمحار غالبا، لكنها تأكل أيضا ضروبا أخرى من الطعام مثل اللافقاريات، البرمائيات، الطيور، والثدييات الصغيرة.

ثعلب الماء حيوان من عائلة إبن عرس التي تتميز بوجود غدد في أجسامها تفرز سائلا له رائحة قوية قد تكون كريهة جدا يتركها ثعلب الماء على الأعشاب المحيطة بالمنطقة التي يسكنها كي يعرف الآخرون بوجوده.

يصل طول ثعلب الماءإلى مايزيد عن المتر، وله فراء سميك جدا وشعر كثيف يحفظ الهواء قرب الجلد فيبقى دافئا جافا حتى في المياه الثلجية.

  يصدر مجموعة من الأصوات كالصراخ والشخير وشقشقة الطيور، ويعيش في مجموعات على شواطئ الأنهار الأمريكية حيث يستمتع باللعب.

هناك ثلاثة عشر نوعا من ثعالب الماء منها نوع واحد يعيش على شواطئ البحار وهو يقضي معظم وقته في مياه المحيط على الشواطئ الغربية لأمريكا الشمالية ويسبح في الماء على ظهره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.