ما هي افضل فوائد الزنجبيل للجسم ؟

        يعد الزنجبيل من أهم الأعشاب طبيا:

الزنجبيل نوع نباتي من جنس الزنجبيل من الفصيلة الزنجبيلية، من نباتات المناطق الحارة. تستعمل جذاميره النامية تحت التربة، والتي تحتوي على زيت طيار، لها رائحة نفاذة وطعم لاذع ولونها إما سنجابي أو أبيض مصفر.

والزنجبيل له أزهار صفراء ذات شفاه أرجوانية ولا يستخرج الزنجبيل إلا عندما تذبل أوراقه الرمحية ولا يطحن إلا بعد تجفيفه.
تحتوي ريزومات الزنجبيل على زيوت طيارة وراتنجات أهمها الجنجرول ومواد نشوية وهلامية. 
يعد الزنجبيل من أهم الأعشاب طبيا لاحتوائه على العديد من المركبات الهامة في العلاج منذ أمد بعيد .
يكثر في بلاد الهند الشرقية والفليبين والصين وسريلانكا والمكسيك باكستان وجاميكا، وأفضل أنواع الزنجبيل الجاميكي بجاميكا.

  فوائد الزنجبيل للجسم:

يستعمل كبهار وكتوابل في تجهيز الأطعمة ومنحها الطعم المميز, يضاف إلى أنواع من المربيات والحلوى والمشروبات الساخنة كالسحلب والقرفة. يستعمل من الزنجبيل جذوره وسيقانه المدفونة في الأرض.

 يستعمل كمنقوع في شاي الزنجبيل طارد للأرياح ويتناول في النزلات البردية ويفيد في الهضم ومنع التقلصات حيث أنه هاضم وطارد للغازات ويفيد في علاج النقرس، ولا يعطى للحوامل، كما يستعمل الزنجبيل لتوسيع ألأوعية الدموية، وزيادة العرق والشعور بالدفء وتلطيف الحرارة، وتقوية الطاقة الجنسية.

 استخدم الزنجبيل كعلاج طبيعي لعدة قرون ماضية للعديد من الأمراض ، ففي الطب الصيني التقليدي يستخدم الزنجبيل لتخفيف النزلات المعوية، مثل الغثيان والقئ والإسهال  وقد استخدم الزنجبيل على نطاق واسع في أوروبا للمساعدة في تخفيف آلام الطمث وعلاج نزلات البرد وتخفيف الصداع ، وواحدة من أحدث الأبحاث الطبية هو أنه يوقف نمو وانتشار السرطان وهو يحمل العديد من العجائب الطبية.

فوائد الزنجبيل للمعدة:

الزنجبيل يساعد في طرد الغازات من المعدة وهذا يجعله من أفضل النباتات التي تساعد في علاج اضطراب المعدة، كما أنه يساعد على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ويمنع الغازات خبراء الصحة كثيرا ما يوصو بالزنجبيل لعلاج بعض أمراض المعدة الخطيرة مثل عسر الهضم و المغص. كما يكثر استخدامه في علاج البكتيريا التي يسببهاالإسهال .

فوائد الزنجبيل لعلاج البرد والأنفلونزا:

  يعمل الزنجبيل على التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي ، حيث أن شرب خليط العسل والزنجبيل مفيد جدا للتخلص من التهاب الحلق بقدرته الفعالة ضد البكتيريا ويعمل على تخفيف السعال ورشح الأنف  ويعمل على إزالة جفاف الحلق.

من فوائد الزنجبيل الغريبة انه يعمل علي تقوية الجاهز المناعي لدي الإنسان عن طريق تحفيز التعرق ومن هنا يتم استخدام الزنجبيل كعلاج طبيعي للبرد والأنفلونزا .

فوائد الزنجبيل للشعر:

الزنجبيل يساعد في تطويل الشعر ويحفز نموه.
الزنجبيل يزيد الدورة الدموية في فروه الرأس مما يؤدي إلى تدفق الدم إلى فروه الرأس. وبالتالي فإنه يحفز بصيلات الشعر ويزيد نمو الشعر . الأحماض الدهنية الموجودة في الزنجبيل مفيدة للشعر الخفيف .



فوائد الزنجبيل

فوائد الزنجبيل للجهاز الهضمي:


أظهرت بعض الأبحاث أن الزنجبيل يمكن أن يعمل على علاج حالات الصداع النصفي بسبب قدرته على وقف البروستاجلاندين الذي يسبب الألم والالتهاب بالأوعية الدموية.

 استخدم الزنجبيل في الطب الصيني كعلاج لآلام الطمث. فهو له قدرة فعالة في خفض مستويات هرمون البروستاجلاندين الذي يسبب الآلام والتقلصات ، وبالتالي يعمل على تخفيف تشنجات الرحم.


 تناول الزنجبيل كمشروب بشكل عام يعمل على تنظيم عمل الجهاز الهضمي وتنظيم عملية الإخراج والقضاء على الطفيليات المعوية بالبطن ، ويعمل على تخفيض نسبة الدهون المحيطة بالكرش حيث يستخدم الزنجبيل لحرق الدهون.



فوائد الزنجبيل

استخدام الزنجبيل:


تم استخدام الزنجبيل في الصين لأكثر من 2000 سنة كمساعد لعملية الهضم، وفي علاج الارتباكات المعوية والإسهال والغثيان.
كما تم استخدامه للمساعدة في علاج حالات التهاب المفاصل والمغص وبعض المشاكل القلبية الأخرى. 
إضافة إلى هذه الاستعمالات العلاجية، احتل الزنجبيل مكانة كبيرة حول العالم كأحد التوابل الأكثر انتشاراً واستخداماً، وعلى أنه العلاج الشافي لنزلات البرد.

  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.