إعداد صابلي قلب الفواكه الجافة

صابلي قلب الفواكه الجافة




إعداد صابلي قلب الفواكه الجافة


مقادير حلوة قلب الفواكه الجافة:
مائة وخمس وعشرين غرام من الزبدة اللينة 
 مائة وخمس وعشرين غرام من السكر الصقيل 
 80  من الفويتين المطحون 
 بيضة واحدة 
 200 غرام من الدقيق 

مقاديرالحشوة:
مائة وأربعين من مسحوق السكر سنيدة 
 أربعة معالق كبيرة من الماء 
 100 غرام من الكيوي الجاف المقطع 
 أربعة معالق كبيرة من قشرة الحامض محكوكة 
 30 غرام من البرتقال الجاف المعسل المقطع 
 100غرام من المشمش الجاف المقطع 

مقادير التزيين:
سبع مائة وخمسين من الشوكولاطة البيضاء 
 ملعقة كبيرة من الكليكوز
 أربعة معالق من مربى المشمش 
 الحلوى الفضية 
 ثلاث معالق من اللوز المهرمش والمحمر 

طريقة تحضيرصابلي قلب الفواكه الجافة:
الخطوة الأولى:
نأخذ إناء ونضع فيه الزبدة والسكر ونخلط الكل جيدا ، ونضيف الفويتين المطحون ، ثم بيضة واحدة ونضيف الدقيق شيئا فشيئا ، ونخلط جيدا حتى نحصل على عجين لين ثم نغطيه ببلاستيك غذائي ، ثم نحتفظ به في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل .

الخطوة الثانية:
نأخذ العجين من الثلاجة ونبسطها بالمدلك بن ورقتين من البلاستيك الغذائي حتى نحصل على سمك خمس مليمترات ، نأخذ مرشما على شكل قلب أو حسب الاختيار ونقطع العجين المبسوط إلى قطع نصففها في صفيحة فرن مفروشة بورق الطهي ، وندخلها الفرن درجة حرارته 160 درجة مئوية لمدة عشرين دقيقة .

الخطوة الثالثة:
تحضير الحشوة نأخذ طنجرة عبارة عن كاسرولة ، ونضعها فوق نار متوسطة ونضع فيه 140 غرام من السكر الصقيل سنيدة بعد ذلك نضيف أربعة معالق من الماء ، ونحرك بلطف حتى يذوب السكر .
 ونضيف إليه قطع الكيوي ، ثم قشرة الحامض المحكوك ، وقطع البرتقال المعسل، وقطع المشمش ، ونتركه على النارمدة خمسة دقائق مع التحريك ثم نزيله .

الخطوة الرابعة:
نأخذ الشوكولاطة البيضاء ونذيبها في حمام مريم ، ونفرغ القليل منها في قالب سيليكون مع الحرص على إحاطتها بجوانب القالب حتى تصل إلى النصف تقريبا ، وعندما تجف نضع وسطها نصف ملعقة من الحشوة ، ثم نفرغ فوقها القليل من الشوكولاطة حتى يتم تغطيتها ، وعندما تجف نزيلها من القالب .

 الخطوة الخامسة:
ندهن جوانب الصابلي بقليل من الكليكوز والمربى اللذين تم تسخينها ونحيطها باللوز المهرمش ، ثم ندهن وسط الصابلي بقليل من الكليكوز والمربى ونلصق فوقه قطع الشوكولاطة البيضاء المحشوة ، ثم نزين بالحلوى الفضية التي نلصقها في وسط الشوكولاطة بقليل من الكليكوز والمربى ونرش بالملمع الغذائي الفضي حسب الإختيار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.