أضرار الحلويات على الأطفال


كانت الحلوى قديما تصنع بطرق تقليدية وتعتمد على مهارات الأفراد لتصبح اليوم متطورة تستخدم تقنيات وآليات حديثة أدت إلى تنوع أشكال وأنواع الحلويات بنكهات مختلفة .

 الحَلْوَيَات أو الحَلْوَى  هي كل ما عولج بسكر او عسل من الطعام ، وكل ما يصنع من محلول السكر في الماء  بإضافة النكهات والصبغات ، وهي نوعية من الطعام تتكون بشكل أساسي من السكر .

 والحلويات  صنعت في ألوان وأصناف عديدة ولها تاريخ طويل في الثقافة الشعبية حيث أنها تدل على بعض الشعوب كالشعب الفرنسي العريق .


 إن السكريات أو الحلويات ليست سيئة دائماً، والجسم يحتاجها لإنتاج الطاقة اللازمة للحركة والنشاط، والمخ لا يستغني عنها ليعمل، ولا يرضى لها بديلاً، لكن لابد من استهلاكها بشكل معقول؛ لتجنب الآثارالضارة المترتبة على سوء استهلاكها.

 تختلف الاراء حول مضار الحلويات وفائدتها للجسم البشري فالأثار الجانبية كثيرة أهمها تسوس الأسنان وينصح باستخدام الفلورايد في المياه عند غسيل الأسنان بعد أكل كمية من الحلويات تجنباً لتسوس الأسنان ، وقد يؤدي أكل الكثير من الحلويات للتسبب باضطرابات النوم . 

يؤدي تناول كمية كبيرة من السكريات الى السمنة بسبب احتوائها على سعرات حرارية عالية جداً خاصة الأنواع المصنعة بأكثر من محتوى سكري ، والسمنة تؤدي الى استرخاء الجسد وفرط النشاط خاصة عند الأطفال .

 والحلويات من المنتجات الغذائية المحببة للجميع، وقديما كانت العرب تقول كل طعام لا حلواء فيه فهو خداج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.