معلومات عن الديكور


الديكور أوالعمارة الداخلية  هي فن تزيين الفراغ الداخلي كالغرفة بحيث تكون جذابة وسهلة الاستخدام وتتوافق مع الهندسة المعمارية. 
هدف التزيين الداخلي هو توفير بعض "الإحساس" للفراغ. ويشمل تطبيق طلاء الجدران، ورق الجدران، وغيرها من الأرضيات والأسقف واختيار الأثاث والتجهيزات مثل المصابيح، وتوفير حيز حركي مناسب كما تخصيص الفراغات أو المساحات كإضافة اللوحات والمنحوتات والسجاد.


الديكور هو علم واسع يختلف من شخصية لأخرى، ومن مجتمع لآخر، وهو فن تنسيق وتزيين الفراغات المختلفة كالحجرات والمكاتب الإدارية والمنازل والفنادق وغيرها، باستخدام مجموعة من المواد مثل ورق الحائط والدهانات والأثاث والزجاج والمعادن والأخشاب والأقمشة وغيرها، لإضفاء جمالية على المكان .

الزخرفةهو فن الديكور أو تنسيق وتزين الفراغات  ويهدف إلى تجميل وتنسيق الفراغات المختلفة كالحجرات والمكاتب الإدارية وغيرها باستخدام العديد من الخامات لتحقيق أفضل استفادة لمفردات هذا الفراغ وتوظيفها بشكل جمالي يلائم المستخدم. بتعامل المزخرف أو مصمم الديكور مع العديد من الخامات الطبيعية والصناعية مثل ورق الحائط والدهانات والأثاث والزجاج والمعادن والأفمشة ويخلط ما بينها ليصل في النهاية إلى نتيجة مرضية.


فن الزخرفة الداخلية (الديكور) هو أحد الأساليب الإبداعية التي ظهرت في فترة ليست ببعيدة وانتشرت في جميع أنحاء العالم لتجسيد لحظة نادرة في تاريخ الأثاث.

 ويحتاج التصميم الداخلي و الديكور إلى الكثير من الوقت قبل البدء في عملية التنفيذ، وذلك لإعداد التصميمات المناسبة، والمواصفات المطلوبة ، واختيار الأساسيات و الكماليات، ثم التوريد و التركيب بعد ذلك لإنهاء العمل.

فهذا الفن ليس له قواعد فنية ولا مؤسسية ولا فلسفية، فحرفيو هذه المهنة لا يفكرون في وضع منهجا للحياة. فهم ليسوا إلا مهندسين ومعماريين وصناع زجاج ومصممي ديكورات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.