الجمال بين الرجل والمرأة


مقياس الجمال عند الرجل يختلف عنه عند المرأة، فالرجل يهتم بشكل المرأة وجاذبيتها، ويسحره جمال وجهها ورقة صوتها وكمال أنوثتها، أما المرأة فالجمال عندها في الرجل أن تشاهده رجلاً، تستطيع أن تعتمد عليه وتشعر عند الاقتران به انه أهل لحمايتها، وتلمس الأمن عنده، فهذا هو الجمال في عين المرأة، فجمال الشكل ووفرة المال مهم عندها، ولكن الأولوية لأمر آخر تحتاجه ليسد النقص عنها ، وتستمر الحياة بتكاملهما.

الرجال بالعادة يتأثرون بجمال المرأة أكثر من تأثر المرأة بجمال الرجل، لأن المرأة تنظر إلى أخلاق الرجل وسيرته وشخصيته أكثر مما تنظر إلى شكله، والرجل الناعم الخالي من الخشونة لا يعجب المرأة كثيرا.

 وإلا لكان الرجال يهتمون بالزينة أكثر مثلما تهتم المرأة. وسامة الرجل مهما بلغت هي قليلة، أما الكثير من الجمال فيوجد عند المرأة. حتى أن من أساليب تعييب النساء لبعضهن أن تقول عنها : كأنها رجل.

والجمال شيء نسبي لا تستطيع معرفة نصفه أو ربعه، كل لون له جماله، والكبير له جماله والصغير له جماله ، وجمال الشكل لا يمكن ان ينفصل عن الشخصية.

عندما نذكر إعجاب الرجل بالمرأة دائما ما نسلك مسلك الجمال والجاذبية، ولكننا نغفل جانبا هاما جدا وهو الجانب المعنوي، فكم من امرأة على قدر قليل من الجمال عشقها زوجها ورأى فيها كل نساء العالم وكم من جميلة لم تنجح في حياتها الزوجية مما يعني أن المر أعمق بكثير من مجرد الجمال والجاذبية، كما أن بعض الرجال من أصحاب العقول الراجحة يكون تكون معاييرهم في اختيار المرأة مختلفة كثيرا عن ما هو شائع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.