فوائد تناول حبة ثوم على الريق


فوائد  تناول الثوم

فوائد تناول حبة ثوم على الريق:

 يعد الثوم سهل الزراعة ويمكن أن ينمو طوال العام في المناخات المعتدلة. ومع أن التكاثر الجنسي في الثوم يمكن حدوثه إلا أنه تقريبا كل الثوم المزروع يتكاثر لا جنسيا عن طريق زراعة فصوص من الثوم مباشرة إلى الأرض.
 يستخدم الثوم حول العالم نظرا لنكهته اللاذعة كبهار أو توابل، لب النبتة هو اكثر جزء مُستخدم باستثناء الأنواع ذات الفص الواحدة، يقسم اللب في القوم إلى عدة قطع لحمية تُسمى فصوص. 

فصوص الثوم تستهلك (إما نيئة أو مطهية) أو لاغراض طبية  لها خاصية مميزة ، نكهتها الحارة تلين وتحلو بالطهي.

  يتكون الثوم من العديد من المواد المضادة للأكسدة ومركبات الكبريت والأحماض الأمينية، كما أنه يحتوي على العقار المناعي الطبيعي الأس _ألليل سيستين، وعند هرس الثوم تتحول هذه المادة إلى الألليسين وتتفاعل مع إنزيم الألينيز، الذي يعطي رائحة الثوم، وتقاس فوائد تناول الثوم من خلال احتوائها على أكبر كمية من مادة الألليسين، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 3 النياسين، ويحتوي على معادن مثل الكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى مثل البروتينات والسكريات.

فوائد  تناول الثوم

الثوم أحد أهم عناصر الطعام الذي بدونه لا يكون لكثير من الأطعمة المذاق الطيب، ولكن هل تعرف فوائد تناول حبة ثوم على الريق؟.

الثوم على الريق  تعد هذه النصيحة من أغلى نصائح الطب لما يحتويه الثوم على فوائد كثيرة جدا فى علاج الكثير من الامراض ولما يحتويه من مواد غنية بالفيتامينات والمضادات الحيوية .

*الثوم يثبت فاعليته وقوته حينما يتعلق الامر بالسموم فهو مضاد حيوي ومعالج سريع للسموم التى تصيب الجسم .

  *يعتبر الثوم من أهم المنقصات لنسبة الكوليسترول الضار في الجسم ويعتبر الثوم هاماً جداً في الوقاية من نزلات البرد ، وعلاج حب الشباب ، وهو عدو ممتاز للإنفلوانزا والسرطان وأمراض القلب وضغط الدم والسكري والربو وأمراض الكبد.

 *من فوائد أكل الثوم على الريق أنه يحارب الصلع ، ويقلل نسبة الصلع في فروة الرأس، كما أنه يعمل على نمو وإنبات بصيلات الشعر، ولهذا يدخل زيت الثوم في مستحضرات التجميل لأنه يعالج مرض الثعلبة، ويؤدي إلى نمو الشعر.

*يتمتع الثوم بقوة علاجية كبيرة فى العديد من الامراض حيث انه يعالج امراض التهاب الصدر والسعال المصحوب ببلغم ، كما ان اكبر العلماء ينصحون بان يتم تناول الثوم فى فصل الشتاء وذلك لتقوية جهاز المناعة عند الإنسان ، ولقوته لعلاج نزلات البرد والانفلوانزا التى تاتى بشدة فى فصل الشتاء .

*يعمل الثوم كـمطهر قوي لعلاج الجسم من الديدان والطفيليات التى تسكن الجسم .

*من فوائد تناول الثوم كل صباح فور الاستيقاظ أنه يقلل من آلام الرأس مثل الصداع والصداع النصفي، يمكنك مضغ فص ثوم أو عصر الثوم واستخلاص ماؤه ووضع نقطتين منه في فتحة الأنف، أو هرسه ودهنه على الجبهة أو الرقبة لسحب الألم.
 

* يساعد على الوقاية من تصلب الشرايين و الجلطات، لأن تناول الثوم على الريق يعمل على تخفيض نسبة الدهون الثلاثية في الدم مما يقي ويعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين.

*من فوائد أكل الثوم على الريق أنه يحارب السمنة المفرطة ، لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة ويساعد على حرق الدهون الزائدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.