وصفات طبيعية لمعالجة الرشح والأنفلونزا


الزكام أو الرشح  هو مرض فيروسي معدي يصيب الجهاز التنفسي العلوي مع تأثير أولي على الأنف.
 الأعراض والعلامات تشمل: السعال، التهاب الحلق، سيلان الأنف، العطاس، الحمى التي في العادة تختفي بعد سبعة إلى عشرة أيام، بعض الأعراض قد تستمر إلى ثلاثة أسابيع.


من منا لا يعاني من أمراض الحساسية والأنفلونزا، خاصة عند دخول فصل الشتاء فمع اختلاف درجة حرارة الجو المتقلبة، قد تصيبك بعض أعراض البرد والرشح، فكيف نقي أنفسنا من مرض الأنفلونزا؟ وكيف نعالجها طبيعيا بعيدا عن الأدوية الطبية التي تؤثر بشكل أو بآخر على جهاز المناعة الطبيعية بالجسم؟ أقدم لك في هذا المقال أهم الوصفات الطبيعية اللذيذة والمكونة من مقادير بسيطة من مطبخك، والتي لها مفعول في المعالجة والتخفيف من أعراض الأنفلونزا؟.

وصفة الميرامية
المقادير:
ملعقة كبيرة من الميرامية، ربع لتر ماء مغلي.
 الطريقة:
انقعي الميرامية في الماء المغلي لمدة ثلث ساعة ، تصفى الميرامية ويشرب كأس منها في الصباح وكأس آخر في المساء ، يعالج هذا المشروب سيلان الأنف والرشح .
وصفة الثوم
 المقادير:
ثلاث فصوص من الثوم المقشر.
 الطريقة:
يتم تناول فصوص من الثوم المقشرة صباحا على الريق ثلاث مرات بالأسبوع، يزيد الثوم من طاقتك الحيوية كما يعزز من جهازك المناعي بالجسم، ويحميك من الأمراض المختلفة.
يوصف الثوم النيء كعلاج أيضاً لتقرح الحلق، وذلك إما بابتلاعه نيئاً (وهو الأكثر فائدة) أو مزجه (مهروساً) بملعقة من العسل أو استخدامه ضمن الشوربات الساخنة.
وصفة البردقوش

المقادير:
ملعقة كبيرة ونصف بردقوش ، لتر من الماء المغلي.
 الطريقة:
أضيفي البردقوش إلى الماء المغلي، ثم يصفى الماء ويشرب منه كأس مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء ، كما يمكنك وضع القدر المغلي أمام الأنف واستنشاق بخار البردقوش الصاعد ، ولكن احذري التعرض للهواء بعدها ، لهذا عليك الاستنشاق مساء ، ثم الاتجاه إلى النوم .
وصفة الشاي والليمون

 المقادير:
ملعقة صغيرة شاي، نصف عصير ليمونة، ملعقة صغيرة أو اثنتين عسل، ماء مغلي.
 الطريقة:
يتم غلي الشاي في الماء، ثم إضافة عصير الليمون إليه، مع تحلية الكأس بالعسل، وتناول الكأس مرة في الصباح ومرة في المساء؛

وصفة الليمون والماء الدافئ
 المقادير:
كأس من الماء الدافئ وليس المغلي ، ملعقتان عسل للتحلية ،عصير ليمونة كاملة متوسطة الحجم،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.