معلومات عن متحف اللوفر

  


      يعد متحف اللوفر من  أكبروأهم المتاحف  الفرنسية يحوي مجموعة من التحف الملكية والمنحوتات،وهوأكبر صالة عرض للفن عالمياً وافتتح المتحف خلال الثورة الفرنسية في 10 أغسطس 1793.
       يقع متحف اللوفرعلى الضفة الشمالية لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا وهومن أكثر المتاحف التي يرتادها الزوار في العالم وبه العديد من الاثار المصرية التي
 سرقت  أثناء الحملة الفرنسية على مصر،خضع في عهد الرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتيران إلى عمليات إصلاح وتوسعة كبيرة. 
جاءت فكرة متحف اللوفر يوم بدأ فرانسو الأول بجمع مختارات فنية جديدة مكونة من اثنتي عشر لوحة ثم تابع هنري الثاني وكاثرين دو ميديسي عملية إثراء المجموعة بأعمال مميزة، كما فعل الكثير من الحكام غيرهم.

 أقسام المتحف:


  
         يوجد في متحف اللوفر مجموعة رائعة من الآثار الإغريقية والرومانية والمصرية ومن حضارة بلاد الرافدين العريقة ، بالإضافة إلى لوحات وتماثيل يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر الميلادي والمتحف مقسم إلى أجزاء عدة حسب نوع الفن وتاريخه،ويبلغ مجموع أطوال قاعاته نحو 13 كيلومتر مربع تحوي على أكثر من مليون قطعة فنية سواء كانت لوحة زيتية أو تمثالاً. 

 يدخل الزائر إلى متحف اللوفر من خلال هرم زجاجي ضخم تم افتتاحه في عام 1999م،يحتوي متحف اللوفر على العشرات من اللوحات النادرة لعباقرة الرسامين، تتصدرها تحفة ليوناردو دا فينشي الموناليزا الشهيرة التي رسمها عام 1503م. ومن روائع لوحات القاعة وجه فرانسيس الأول للرسام تيتان.
      
     الأقسام والمدارس الفنية التي يضمها المتحف كالآتي :
* الشرقيات * مصر القديمة * الحضارتان اليونانية والرومانية
بالإضافة إلى المدارس الفنية التالية :
* المدرسة الفرنسية* المدرسة الإيطالية* المدرسة الهولندية والفنلندية  *المدرسة الإنجليزية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.