فن الرد على الآخرين

 

فن الرد على الآخرين

⭕⭕فن الرد على الآخرين :


_ ركبت سيدة " سمينة جداً " الباص

فصآح أحد الراكبين متهكمآ :

- لم أعلم أن هذه السيارة مخصصة للفيلة . . !

فـ ردت عليه السيدة بـ هدوء :

- لا يا سيدي !

هذه السيارة كـ سفينَة نوح !

تركبها الفيلة و ( الحمير ) أيضاً !


_ الكاتب الشهير : برناردشو

حين قال له كاتب مغرور ؛

- أنا أفضل منك، فإنك تكتب بحثاً عن المال !

و أنا أكتب بحثاً عن الشرف .. !

فقال له برناردشو على الفور :

- صدقت !! كل منا يبحث عما ينقصه .


_ الشاعر الأعمى المعروف :

بشار بن برد

حين قال له رجل ثقيل الدم :

ما أعمى اللّه رجلاً إلا عوضه ، فبماذا عوضك أنت ؟

فرد بشار : عوضني بأن لا أرى أمثالك !


_ تزوج أعمى امرأة ..

فقالت :

لو رأيت بياضي و حسني لعجبت !!

فقال :

لو كنت كما تقولين !!

لمآ ترككِ المبصرون لي !


_ أراد رجل إحراج المتنبي ..

فقال لـه : رأيتك من بعيد فـظننتك إمـرأة !!

فقال المتنبي : و أنا رأيتك من بعيد فظننتك رجلآ !!


_ امرأة قبيحة جدآ قالت لرجل :

لو كنت زوجي سوف أسكب في قهوتك سمآ

فقال : لو كنت زوجتي فلن أتردد لحظة واحدة في شربها


_ قال وزير بريطانيا السمين تشرشل ل برنارد شو النحيف : من يراك يظن

بأن بريطانيا في أزمة غذاء !

فقال : و من يراك يعرف سبب الأزمة !!


_ أقبل جحا على قرية فرد عليه أحد أفرادها قائلاً : لم أعرفك يا جحا إلا بحمارك

فقال جحا : الحمير تعرف بعضها!


_ رأى رجل امرأة فقال لها : كم أنت جميلة !

فقالت له : ليتك جميل لأبادلك نفس الكلام!

فقال لها: لا بأس أكذبي كما كذبت!


لكل من يهتم بـ القراءة والقصص والنوادر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.