فوائد الزبيب الصحية


فوائد الزبيب

فوائد الزبيب الصحية:

يعدّ الزبيب من افضل الفواكه المجففة، وهو عبارة عن عنب مجفف بألوان وأنواع وأحجام عدة، هناك أنواع من العنب تحتوي على بذور وأخرى من دونه.
يحتوي على احماض الاوليانوليك، وأوليانيك، والبيتولين، ومضادات الاكسدة، فيتامين c، الفوسفور، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والماغنيزيوم، والحديد، والنحاس، والالياف.


 فوائد الزبيب:

* يحتوي الزبيب أيضا على الكثير من الألياف الغذائية التي تخفض مشاكل تطور أمراض القلب والسرطان، كما يساعد في تخلص الجسم من السموم، كما أن الزبيب مرتفع بالسعرات الحرارية، فتناول كوب واحد منه يزود الجسم بسعرات تعادل تناول 8 أكواب من العنب الطازج.
 
*يعزز قوة الذاكرة ويحافظ عليها، ينشط وظيفة المخ.


*يفيد مرضى التهابات الكبد والطحال والتهاب المفاصل، والروماتيزم.


* يخفف من حدة الارهاق والتعب والوهن في الجسم.


* يعزز عملية الهضم ويعطي شعوراً بالشبع لاحتوائه على الالياف.


*يساهم في علاج أمراض الكبد والمرارة.


*نظراً لاحتواء الزبيب على نسبة عالية من فيتامين ج فإن له أهميّة في امتصاص الحديد، وزيادة إنتاج كريات الدم الحمراء ضمن مستواها الطبيعيّ، وهذا ما يجعله من الأطعمة التي تُعالج فقر الدم وتحمي الأصحاء من الإصابة به.


*يساعد قليلي الوزن على كسب وزن إضافيّ لأنّه فعال في فتح الشهيّة.
*يفتّت حصوات الكلى بشكل طبيعيّ.


*يساهم الزبيب في الشّعور بالشّبع، لهذا فهو يلعب دوراً في محاربة السُّمنة والتّحكم في الوزن، حيث إنّه مصدر غني للألياف الغذائيّة.


*يتوفر الكولاجين في الزبيب وهذا يعمل على حماية البشرة من الشيخوخة ومظاهر التقدم بالعمر، فهو يعطي مرونة للجلد ويحميه من الترهل.


*لإحتواء الزبيب على بعض المواد الكيميائية النباتية والتي بدورها تحمي البشرة من الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، كما أن احتواءه على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية يساعد في ترميم الجلد.


*ينصح بتناول الفاكهة المجففة للتخلص من الإمساك: فإذا ما تم تناول الزّبيب بانتظام فإنه يمكن أن يحسن من عوارض وحالات الإمساك.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.