فوائد فاكهة الأناناس الصحية وآثاره الجانبية

فوائد فاكهة الأناناس

 فوائد فاكهة الأناناس الصحية وآثاره الجانبية:

خبراء التغذية يؤكدون أن الحياة الصحية الخالية من الأمراض، تعتمد على نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه والأسماك والمكملات الغذائية الطبيعية التي تعزز خلايا الجسم وتقويها.
 معظم الفواكه غنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، والتي تعزز من الجهاز المناعي وتمد الجسم بحاجته من مختلف الفيتامينات.

فوائد فاكهة الأناناس:

 الأناناس من  الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، والتي تعالج الكثير من الأمراض وتقلل من أعراضها المؤلمة.

الأناناس من الفواكه التي تعمل على كبح الشهية، لذا فهو يساعد على الشعور بالشبع، ومن ثم يساعد الجسم في فقدان الوزن، خصوصاً أنه ينشط عملية حرق الخلايا الدهنية في الجسم.

تناول كميات من الأناناس بصفة يومية ينقي الجسم من السموم، والبقايا غير المرغوب فيها، ومن ثم يعزز من مناعة الجسم.


يعد الاناناس من اهم الفواكهه التي تعمل على نمو الاسنان بشكل قوي وذلك لانه يحتوي على مادة الفوريد التى تعمل على نمو اللثة بشكل جيد كما تواجهه مرض تسوس الاسنان ، لذلك يوصى بتناول الاطفال بشدة من فاكهة الاناناس .


الاناناس من اهم الفواكهه التى تعمل على انقاص الوزن:

 يعد الاناناس من اهم الفواكهه التى تعمل على انقاص الوزن كما ان بعض اشهر ادوية التخسيس تحتوى على خصائص الاناناس فى تركيبها نظرا لاهيمته الشديدة فى خسارة الوزن ، فالاناناس يحتوي على 70% من وزنه ماء لذلك فهو لا يعمل على زيادة الوزن بأي شكل من الاشكال كما انه يحتوي على انزيم البروميلين الذي يعمل على التخلص من الماء الزائدة بالجسم فهو مدر طبيعي للبول ، كما انه لا يحتوي على سكريات عالية ، كما انه يعمل على تسهيل عملية الهضم .

 الأناناس غني بفيتامين "C"، وهو المسؤول عن إنتاج مادة الـ"كولاجين" وإعطاء الجلد المرونة الطلوبة، لذا فإن وجود الأناناس ضمن النظام الغذائي اليومي يعزز من صحة الجلد ويحسن البشرة بشكل ملحوظ.


يمنع الاورام وانتفاخ الانسجة والتهابها عبر الانزيمات التي يحويها. 
هنالك ادوية كثيرة تحوي هذه الانزيمات تحت اسماء تجارية لشركات أدوية كبيرة.

يكسر العطش والحر صيفاً ويمنع ضربات الشمس.
يمنع تشكل الرمل والحصى في الكلى والمثانة والمجاري البولية. 


 مضارّه وآثاره الجانبية:

 
 إن أكل الاناناس بكثرة يؤدي إلى:
 * اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الاسهال المعوي ، الغثيان، القيء.
* طفوح جلدية.
*بثور في اطراف الشفتين والفم.
*انقباض في عضلات الرحم وبالتالي الاجهاض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.