الفوائد الطبية لفاكهة الكيوي

الفوائد الطبية لفاكهة الكيوي

 الفوائد الطبية لفاكهة الكيوي:

فاكهة الكيوي اصلها يرجع الى شمال الصين ، والكيوي يحتوي علي العديد من المغذيات المفيدة للجسم وتشمل فوائد الكيوي الصحية الحفاظ علي صحة وجمال لون البشرة وملمسها، والحد من ضغظ الدم ومنع امراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها من الامراض .

الكيوي فاكهة بيضاوية الشكل. قشرة الثمرة ذات لون بني أما اللب فغالبا ما يكون أخضر اللون ويحوي بذورا سوداء صغيرة. وأعلى الدول إنتاجاً لها هي إيطاليا.

تحتوي ثمرة الكيوي على 10% سكريات و 1% بروتين، وعلى أملاح معدنية منها البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور، و 80% من وزن الثمار ماء، وللعلم فان الثمرة تحتوي على حوالي 150 ملجرام من فيتامين C وهذه النسبة تعادل أربعة أضعاف ما تحتويه ثمار الحمضيات ، ولا يتفوق على ثمار الكيوي بمحتواه من هذا الفيتامين إلا ثمار الورد البري الجبلي.


الكيوي ليس مجرد فاكهة لذيذة وغنية بالمغذيات فقط ولكن أيضا به مكونات طبيعية كبيرة لرعاية بشرتك فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجلد مثل فيتامين C، E ومضادات الأكسدة ، وهذه المكونات مفيدة وضرورية لصحة بشرتك . 

يعمل على حماية الجلد وذلك لما يحتويه من فيتامين C وهو يعتبر أحد المقومات الرئيسية اللازمة لإنتاج مادة الكولاجين الفعالة وهو بروتين ضام ضروري لإبقاء الجلد حيوي وصحى، كما أنه يساعد في القضاء على حكة الجلد كما يمنع البشرة من أن تصبح خشنة وجافة.

يساعد في علاج الحموضة والإمساك، كما يساهم أيضا في القضاء على الديدان والطفيليات التي تصيب الجهاز الهضمي.


يسيطر على إنتاج الدهون الزائد فعند خلط لب الكيوي مع عصير الليمون ووضعه على الجلد. ثم اتركه لمدة 15 دقائق واغسله بالماء البارد ، هذا الماسك يساعد على التخلص من دهون البشرة الزائدة .


يساعد على مقاومة الطفيليات والجراثيم والبكتيريا المختلفة التي تهاجم الجسم وبخاصة تلك التي تهاجم الجهاز الهضمي، يعمل على تقوية الجهاز المناعي بشكل عام، يساعد في محاربة الأورام السرطانية وتقليل احتمالات الإصابة بها.

الفوائد الطبية لفاكهة الكيوي

يحارب الجذور الحرة حيث أن فاكهة الكيوي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تمنع الجذور الحرة مما يؤخر علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وبقع الشيخوخة والخطوط الدقيقة.


يخفف تجاعيد الجلد وذلك لأن  فيتامين C الموجودة في فاكهة الكيوي قد يساعد أيضا على تخفيف  تجاعيد الجلد، طريقة إستعماله: يتم وضع ملعقة صغيرة من معجون فاكهة الكيوي ،مع إضافة 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون و 1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ثم  إضافة بضع قطرات من زيت بذور فاكهة الكيوي ويقلب لتشكيل عجينة ناعمة. ويتم استخدام هذا كل يوم للحصول على الجلد نضر.

يساعد في علاج الضعف العام والإرهاق، يساعد في تنشيط الخلايا العصبية، يعمل على تحسين صحة الاسنان، يحمي الكثيرون من مخاطر الإصابة بضعف البصر الذي يؤدي إلى العمى في بعض الأحيان.


 أضرار الكيوي:

بعض أضرار الكيوي والتي تنتج بالعادة من الإفراط في تناوله:
 *الاسهال.
* تكون الحصوات بالكلى نظرا لكونه يحتوي على أملاح الأوكسالات بشكل كبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.