مغامرة وسط الكنوز الطبيعية



مغامرة وسط الكنوز الطبيعية

 مغامرة وسط الكنوز الطبيعية:

 تزخر السلطنة بمقومات طبيعية متنوعة تساهم في إيجاد بيئة سياحية جاذبة للسياح من مختلف الأماكن، فسحر الطبيعة العمانية نسج من الجبال والأودية والسهول والبحار سحر ملهم يتجلى في حب المغامرة والاستكشاف والاستجمام والترفيه.
كما تنعم السلطنة بتاريخ مجيد وبحضارة واسعة تتضح ملامحها في جميع الولايات من خلال القلاع والحصون والأبراج الشامخة الشاهدة على معالم السلطنة التاريخية والطبيعية وترسخ قيمة للسياحة.

وتنسجم الطبيعة في السلطنة فتنحت الأودية طريقا لها وسط الجبال الشاهقة لتعبر في طريق زراعي وصولا إلى البحر، حيث تجد عدداً من الكهوف الجميلة التي يقصدها السياح والمستكشفون، والشواطئ الجميلة والرمال الذهبية التي تجذب الزوار للتجول والتخييم، كما تنعم البلاد بجبال وسهول معتدلة الأجواء في مختلف الفصول.

العديد من الأودية والسهول الجذابة تنتشر في سلطنة عمان، وكانت عاملا في جذب الآلاف من هواة التخييم، وسياح المغامرات .
يعتبر وادي ضيقة بولاية قريات الذي يبعد 80 كيلومترا عن العاصمة مسقط ، من أجمل الأودية، ويتميز بجماله الطبيعي، وخرير مياهه المستمر طوال السنة، إضافة إلى المصاطب الجبلية وواحات النخيل التي تحيط به .

ويشكل وادي بني خالد في المنطقة الشرقية أحد أودية التخييم المثالية لتعدد عوامل الجذب السياحي كعيون المياه التي تجري فيه، واعتدال مناخه، وتعدد برك المياه الطبيعية به .

ولهواة المغامرات والاستكشاف فإن أودية الحتن وبني عوف بالرستاق، ودربات بظفار تتوفر بها الكنوز الطبيعية، والتشكيلات الجبلية المتنوعة، والكهوف غير المكتشفة حتى الآن والتي تمثل عنصر جذب للعديد من الهواة والمستكشفين من السلطنة وخارجها ؛

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.