طريقة عمل البريوات بالدجاج واللوز

طريقة عمل البريوات بالدجاج واللوز



 البريوات بالدجاج واللوز:


المقادير :
كلغ ورقة البسطيلة ، دجاجة من الحجم المتوسط ، 150 غرام من الزبدة ، 1 كلغ بصل مفروم، 5 قطع قرفة عواد ، زعفران حر، ملعقة صغيرة من السمن البلدي ، ملعقة صغيرة من الإبزار، ملعقة صغيرة الزنجبيل  ، ملح حسب الرغبة ، ½ كأس زيت المائدة، 6 فصوص ثوم مفروم ، حزمة صغيرة من البقدونس والكزبرة ، 8 بيضات (إضافة البيض اختياري)؛ 1 كلغ اللوز مقلي ومجروش ، ماء الزهر ، الزبدة ، ملعقة كبيرة من القرفة بودرة ، سكر كلاصي حسب الذوق.

طريقة التحضير:

1 – في طنجرة الضغط نضع المواد  الآتية زيت ، قرفة عواد ، زعفران حر ، سمن ، الفلفل الأبيض ، الزنجبيل بودرة ، ثوم مدقوق، ملح حسب الذوق نخلط جميع المقادير حتى ينسجم الخليط ثم نضيف الدجاج المقطع نخلط الكل حتى يتشرب لحم الدجاج مع خليط التوابل ، نضيف البصل ونبقى نحرك على نار قليلة ، نضع حزمة  البقدونس والكزبرة نضيف كأس صغير ماء.
ونضعه يطهى على نار متوسطة بدون إضافة الماء مرة أخرى، يطهى فقط في مائه وماء البصل مدة 45 دقيقة.

ملاحظة: 
 إذا رأينا أننا مضطرين لإضافة الماء نتيجة ارتفاع حرارة الفرن الذي نتوفر عليه، نضيف قليل من الماء تقريبا كأس، وإذا احتجنا نضيف كأس آخر وهكذا حتى يطهى الدجاج.

عندما يطهى الدجاج جيدا، نزيله ونفتت اللحم إلى قطع صغيرة بالأصابع ونزيل العظام والجلد الذهني لأصحاب الحمية.
ثم نترك المرق فوق النار حتى يتبخر الماء منه تماما بحيث نحصل على صوص كثيفة جدا ونضيف له 8 بيضات مخفوقات (إضافة البيض اختياري) ونخلط حتى يطهى البيض ولا يبقى المرق ونزيل الدسم أو الدهن الذي يطفو على سطح الصلصة في إناء آخر جانبا (سنحتاجه لدهن ورق الكولاش) ثم نضيف قطع الدجاج المفتت إلى الصلصة ونخلط الكل جيدا.

2 – يصلق اللوز ونزيل قشرته ثم يقلى في الزيت أو يحمر في الفرن لأصحاب الحمية ثم يطحن نضيف ماء الزهر وقليل من الزبدة والقرفة والسكر حسب الذوق.

 3 – نضع الزبدة المذوبة في إناء وإناء آخر للدهن المتبقي من صلصة البيض. والدجاج.

4 – طوي البريوات فهو جد سهل، مثل طي السمبوسك أو تطوى على شكل سيجارة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.