معلومات عن قوس النصر فى باريس

قوس النصر
بدأ بناء قوس النصر سنة 1806 في فترة نابوليون الأول الذي قال لجيوشه "سترجعون إلى البيت عبر أقواس النصر".
يقع قوس النصر في ميدان شارل ديغول، ميدان النجمة سابقا وهو ملتقى 12 طريقا. بدأ العمل في قوس النصر في بداية القرن التاسع عشر، وأراده نابليون بونابرت رمزا يخلد انتصارات الجيوش الإمبراطورية. إلا أن إنجازه الفعلي تم عام 1836 زمن لوي فيليب .

قوس النصر هو شكل بناء مؤلف من قوس أو أكثر منحني أو حتى مستقيم ليشكل ما يعرف ببوابة النصر، مرفوع على مجموعة أعمدة وقد يختلف التصميم والشكل لكنه ثابت من حيث المبدأ، مبني ليكون صرح يرمز لنصر في المعركة أو الحرب أو أحيانا ترفع من أجل حاكم أو ملك. يعود أصول فكرة القوس إلى العصور الرومانية.

قوس النصر

قام بتصميم القوس الذي يبلغ ارتفاعه 49,50 متر المهندس شالغران على هضبة (شايو) ليكّون مركز نجمة تنطلق منها خمس جادات رئيسية، أضيفت إليها فيما بعد، أثناء إعادة تخطيط العاصمة على يد البارون هوسمان سبع جادات كبري (1854). تحمل جدرانه الداخلية 660 اسما من أسماء قادته العسكريين، و96 من أسماء انتصاراته. كما أقام الفرنسيون بعد الحرب العالمية الأولى، قبرًا للجندي المجهول بشعلة دائمة أسفل القوس تخليدا لذكراه. 


قوس النصر


يعد قوس النصر في فرنسا من أكثر الأماكن جذباً للسياح وهو يقع في شارع الشانزليزيه في منطقة شارل ديغول، يتجمع السياح حول قوس النصر ليأخذوا صوراً تذكارية الى جانب هذا المعلم السياحي الضخم. تم تشييد هذا القصر تكريماً للمقاتلين الذين سقطوا شهداء خلال دفاعهم عن بدلهم خلال الثورة الفرنسية والروب مع نابوليون ومن داخل قوس النصر يمكننا أن نشاهد أسماءهم محفورة مع جميع الانتصارات وأسماء الجنرالات التي قادت الحروب تكريماً لهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.