تنظيف القولون بالطرق الطبيعية والآمنة وتخليصه من السموم

فوائد تنظيف القولون

 


 تنظيف القولون بالطرق الطبيعية والآمنة وتخليصه من السموم :


العديد من الخبراء في مجال تنظيف القولون يشيرون إلى أن  طرق العلاج المذكورة هذه لها الكثير من الفوائد الصحية للإنسان ونذكر منها على سبيل المثال:
*الوزن الزائد الذي يفقده الجسم.
*عملية الهضم التي تتطور بشكل عام. 
*هناك زيادة في مستوى الطاقة.
* وجود تحسن كبير للأفكار والأساليب الفكرية.

توجد  طرق عديدة يمكن للشخص القيام بها  لتنظيف القولون:

 شرب الماء:

 يساعد شرب الماء في تيسير القولون، حيث يسهل الماء تليين البراز الملتصق داخل الأمعاء مما يسمح له بالخروج من القولون وهذا ما بينته إحدى الدراسات التي تقول بأن شرب أكثر من أربعة كؤوس من الماء عادة مع اليوم هذا يسهل تخفيف الإمساك  ويمنح الوقاية من معظم سرطانات القولون. 

عصائر الفواكه والخضروات:

تحتوي الخضروات والفواكه مثل الموز والعنب والكمثرى على الالياف والسكريات الطبيعية مثل السوربتول والفركتوز التي تعمل كملينات وهي من العوامل المساعدة على تنظيف القولون.

الألياف:

 تعد الألياف  من العوامل المساعدة على زيادة وزن البراز في القولون  وبالتالي تساهم في تقليل المدة التي يمكت فيها داخل القولون ويسرع في خروجه من الجسم وتعتبر المكسرات والحبوب والبذور من الأطعمة  الغنية بالألياف ويمكن أيضا تناول المكملات بالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون الحصول على في طعامهم.

الشاي الأخضر:

 يساعد تناول الشاي الاخضر  على تنقية القولون من الرواسب  وأيضا في المحافظة على  سلامته  كما يمكن استخدام الأعشاب التي تشمل السيلليوم والصبار.

تنظيف القولون عملية يترتب عليها تحسن في الجسم وجميع وضائف الجسم بأمر الله وتكون في أحسن الأحوال. 
إليكم طريقة تنظيف القولون نهائيا والذي يسهل خروج الفضلات الصلبة بالأحجار والمتراكمة من سنين  وعلاج الإنتفاخ في مدة ثلاث أيام فقط.

مقادير الوصفة هي كالتالي:
  ماعقة كبيرة من بذور الكتان، ملعقة كبيرة من بذور الخردل،  ملعقة كبيرة من بذور الرشاد، ملعقة كبيرة من الكمون، الينسون، الشمر، ملعقة كبيرة من البابونج، ملعقة كبيرة من زهرة البنفسج، ملعقة كبيرة من الميليسا، ملعقة كبيرة من قشور الرمان.

طريقة التحضير:
نقوم بخلط كل المقادير مع بعضها في وعاء بلاستيكي ونأخذ ملعقة كبيرة من الخليط على كوب  من الماء المعلي ونقوم بتغطية الكوب مدة خمس دقائق ونشرب لكن يجب أن نكون في البيت وسندخل عدة مرات وستنزل الفضلات مثل الحجر وبعد دخول الحمام للمرة الثانية  ستكون المعدة نظيفة ونستمر  على تناولها كل اسبوع مرة باليوم وتكرر العملية شهريا مع تحياتي للجميع بدوام الصحة  والعافية والستر والعمر المديد.

نصائح لمرضى القولون العصبي:


■ ينصح بشرب الكثير من السوائل لمرضى القولون العصبي والكمية هي ما لا يقل عن ثلاثة إلى أربعة أكواب من الماء في اليوم الواحد.

■ بالنسبة للأطعمة والمشروبات التي تسبب المشاكل في الجهاز الهضمي للمريض بالقولون العصبي ونخص بالذكر الأطعمة التي تسبب الغازات وكذلك البهارات والتوابل والمشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة فمن الضروري تجنبها قدر الإمكان.

■ يجب على المريض أن يقلل من التوتر ويتخلص من الضغوط النفسية التي تعترض حياته اليومية، ويمكن أن يساعد دمج تقنيات الإسترخاء في الروتين اليومي للمريض من تخفيف أعراض القولون العصبي.

■ تناول الطعام بطريقة منتظمة ويجب عدم تفويت الوجبات الغذائية أو تأخيرها بهدف تنظيم عمل الأمعاء. 

■ المضغ الجيد للطعام وعدم التسرع يساعد في عملية الهضم الجيد للأطعمة التي يتناولها المريض.

■ ينصح كذلك باتباع نظام غذائي مناسب يحتوي على الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه ويمكن أيضا تناول المكسرات والحبوب الكاملة.

■ يجب على المريض أن يمارس الرياضة بانتظام، حيث تخفف من الإكتئاب والتوترات النفسية وتعمل كمحفز للإنقباضات الطبيعية للأمعاء وتساعد أيضا على الشعور بالراحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.