فيتامينات عدوة للاكتئاب معلومات مفيدة وشيقة




أهم الفيتامينات العدوة للاكتئاب:

في هذا المقال سنقدم لك الفيتامينات ذات خصائص كيميائية مضادة للاكتئاب.
من بين هذه الفيتامينات يوجد فيتامين (ب) المركب الذي  يعتبر من بين  الفيتامينات الأساسية للحفاظ على الصحة العقلية والعاطفية . 

 ولسوء الحظ لا يستطيع الجسم تخزينه، لهذا فمن الضروري أن يكون من العناصر الأساسية في الغذاء اليومي . 

ويتكون فيتامين (ب) المركب من الفيتامينات الآتية : فيتامين "الثيامين ب1" يستعمله المخ من أجل تحويل الغلوكوز أو السكر الموجود في الدم إلى طاقة، ما يمنح الشعور بالسعادة والحيوية  ثم يأتي  فيتامين "النياسين ب3" والذي يؤدي انخفاض في الجسم إلى زيادة الانفعالات والشعور بالقلق  وبع ذلك يأتي دور فيتامين "حمض البانتوثينيك ب5" مع أن الإصابة بنقص ب5 نادرة، إلا أن نقص هذا الفيتامين في الجسم  يؤدي إلى الشعور بالقلق والاكتئاب والإرهاق.

  ولا ننسى كذلك فيتامين "البيريدوكسين ب6" الذي يعتبر ضروريا لإنتاج "السيروتونين" و"الميلاتونين" و"الدوبامين"  وتجدر الإشارة إلى أن هذه الهرمونات هي المسؤولة عن شعور الشخص بالسعادة والطاقة ، وقد يؤدي نقص هذا الفيتامين إلى الإصابة بالهذيان والتشوش الذهني .

ومن بعد ذلك نذكر فيتامين"ب12" الذي يعتبرا عنصرا مهما جدا لإنتاج خلايا الدم الحمراء، ويؤدي انخفاضه إلى الإصابة بفقر الدم ، بالإضافة إلى عدد من الأعراض النفسية ، ويعتبر هذا الأمر خطيرا لإن الجسم يحتاج لفترات طويلة من العلاج لتعويض النقص وتخزين الإمدادات في الكبد مدة تتراوح بين ثلاث وخمس سنوات .

ويعتبر حمض الفوليك أساسي لإنتاج مادة "إس إدينوزيل ميثيونين" التي تعتبر مضادة للاكتئاب .

فيتامين "ج" يساعد تناوله في السيطرة على حدة أعراض الاكتئاب وبالتالي علاجها، ولهذا ينصح الأفراد المصابون بالاكتئاب بتناول المكملات الغذائية الخاصة بفيتامين"ج" .

فيتامين "د" توجد علاقة بين انخفاض هذا الفيتامين في الدم ، والإصابة بإعراض الاكتئاب، ونقصه يؤدي إلى تطور حالة الاكتئاب لدى الشخص المريض وتفاقمها .



 


 


 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.