كأس أمم أفريقيا لعام 2019

كأس إفريقيا 2019

ما هي كأس الأمم الأفريقية؟

من المقرر أن يكون كأس أفريقيا لعام 2019، والمعروفة باسم كأس أفريقيا Total لعام 2019، الطبعة الثانية والثلاثين من كأس أفريقيا للأمم، بطولة كرة القدم الدولية للرجال في أفريقيا التي ينظمها اتحاد كرة القدم الأفريقية. وستستضيف مصر البطولة. تقام المسابقة في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019، وفقا لقرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في 20 يوليو 2017 بنقل كأس أمم أفريقيا من يناير إلى فبراير إلى يونيو/يوليو للمرة الأولى. وستكون أيضًا أول بطولة كأس أمم أفريقية تتسع من 16 إلى 24 فريقًا.

تُعد نسخة كأس أمم أفريقيا لعام 2019 هي بطولة دولية لكرة القدم للرجال وينظمها الاتحاد الأفريقي "الكاف"، وستنُقام البطولة المقبلة في دورتها الثانية والثلاثين في مصر، وذلك بعد سحب التنظيم من الكاميرون، وستُلعب للمرة الأولى في فصل الصيف وبشكل موسع بعد أن زاد عدد المشاركين من 16 إلى 24 منتخب.


في نهائيات أمم أفريقيا 2019، سيتم تقسيم 24 منتخباً المشاركة على عدد 6 مجموعات، يتأهل منها إلى دور الستة عشر متصدر كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل أربع منتخبات تحصل على المركز الثالث، وذلك بحسب عدد النقاط التي جمعتها أو فارق الأهداف في حال التساوي في عدد النقاط.

بعدها سيتأهل الفائزين إلى ربع النهائي، ومنه إلى نصف النهائي، من يجتاز تلك العقبة سيشق طريقه إلى المباراة النهائية، ومن يخسر سيلعب على المركزين الثالث والرابع.


شهدت التصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا 2019 تأهل 24 منتخباً للنهائيات، منهم 5 منتخباتٍ عربية هي: "مصر، تونس، المغرب، الجزائر، موريتانيا". 

وقعت مصر في المجموعة الأولى باعتبارها البلد المستضيف لكأس أمم أفريقيا 2019، وجاء معها 3 منتخباتٍ قد يبدو أنهم في المتناول هم الكونغو الديموقراطية وأوغندا وزيمبابوي، أما الجزائر فأوقعتها القرعة في المجموعة الثالثة رفقة السنغال القوية جداً وكينيا وتنزانيا، أما المغرب فجاءت في مجموعة الموت الرابعة رفقة كوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا، وأخيراً أوقعت القرعة موريتانيا في مواجهة منتخب عربي قوي آخر هو تونس في المجموعة الخامسة رفقة مالي وأنجولا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.