تعرفي على فوائد الحليب على الجسم- فوائد الحليب على البشرة


تعرفي على فوائد الحليب

العناصر الغذائية في الحليب:
    تكمن فوائد شرب الحليب يوميا فى انه مصدر لكثير من الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية المنشطة للعقل وتوسع الادراك والفهم.
    البوتاسيوم ، B12 ، الكالسيوم وفيتامين (د) وهى مواد لا نجدها كثيرا فى معظم الاطعمة.
    مصدر جيد لفيتامين (أ) ، والمغنيسيوم والزنك والثيامين (B1).
    ممتاز للبروتين ويحتوي على المئات من الأحماض الدهنية المختلفة ، مثل حمض اللينوليك المقترن (CLA) وأوميجا 3 والتى تلعب دور كبير فى خفض نسبة السكر فى الدم وتقليل خطر الاصابة بأمراض القلب .
    تختلف طبيعة العناصر الغذائية الموجودة فى اللبن على حسب ما يتغذى عليه الحيوان المأخوذ منه ,فمثلا يحتوي الحليب المأخوذ من الأبقار التي تأكل العشب في الغالب على كميات أعلى بكثير من حمض اللينوليك وأحماض أوميغا 3 الدهنية.
    يحتوي حليب البقر التى تتغذى على المواد العضوية على كميات أعلى من مضادات الأكسدة المفيدة ، وايضا فيتامين E وبيتا كاروتين ، والتي تساعد على تقليل الالتهاب فى الجسم ومكافحة الإجهاد .



تعرفي على فوائد الحليب:
يعد الحليب جزأ هاما من النظام الغذائي الخاص بنا ؛ فمنذ الصغر نبدأ بتناوله ، ولكن مع تقدم في العمر تقل كمية الحليب التي يتناولها الإنسان ؛ والبعض يتجنب تناوله خوفا من زيادة الدهون في النظام الغذائي ، فيما يعتقد البعض الآخر أنه بمجرد التقدم في العمر ، لن تعود لهم حاجة لتناول الحليب ؛ الحليب هو كنز للعديد من العناصر الغذائية الحيوية والتي تفيد صحة جسمك بشكل جيد ؛ لذلك ينصح بالاستهلاك اليومي للحليب في نظامك الغذائي لكي يعطي جسمك المزيد من الصحة ، إليك أهم فوائده :
الحليب يجعل البشرة متوهجة:
يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد بشرتك لتبدو في أفضل حالاتها ، حيث يحتوي على حمض اللبنك ، والذي يمكن أن يكون بمثابة مقشر يجعل البشرة ناعمة ؛ كما أنه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تحافظ على البشرة رطبة ؛ يمكن أن يساعد الحليب في منع الأضرار الناجمة عن السموم البيئية ، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة .

 فوائد سحرية للحليب على البشرة:

- تنظيف البشرة
يعد الحليب منظفا ممتازا للبشرة بكل أنواعها خاصة من تمتلك الجلد الحساس، فيمكن استعمال الحليب الكامل الدسم كمطهر يومى ليقوم بإزالة الزيوت الزائدة وبقايا المكياج المتراكمة على البشرة، ويتركها أكثر جمالًا ونظافة، كما أن الحليب منقى طبيعى للجلد، فلا نتردد فى أخذ حمام الحليب الفاخر لأنه سيملأ بشرتك بالنعومة والسلاسة.

- مقشر للبشرة
يحتوى الحليب على حمض اللبنيك، وهو شكل من أشكال حمض الألفا هيدروكسى الموجود فى المقشرات الكيميائية ولكنه ألطف منها على البشرة، لذا نستطيع استخدامه للتخلص من الجلد الميت وللحد من التجاعيد وزيادة إنتاج الكولاجين، مما سيمنحك بشرة ناعمة ونضرة.

توحيد لون البشرة


يمكننا استخدام الحليب ومنتجات الألبان الأخرى كالزبادى، لتقوم بتوحيد لون بشرتك وإعطائها النغمة المطلوبة لتكون أكثر جاذبية وحيوية، فقط نجهز قناع البشرة من اللبن الزبادى نتركه على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم نغسله ونلاحظ النتيجة بنفسك.

التخلص من بقع البشرة


حمض اللاكتيك الموجود فى الحليب يضىء ويقشر الجلد بعمق ليخلصه تمامًا من البكتيريا والملوثات، لذلك إذا كنا نعانى من حب الشباب والبقع الداكنة نقوم بخلط الحليب مع الدقيق، وسنحصل على عجينة رقيقة نطبقها على بشرتنا قبل النوم ثم نغسلها فى الصباح ونتألق بأفضل النتائج.
الحليب يحافظ على صحة العظام والأسنان:
الحليب هو مصدر غني بالكالسيوم ، وبالتالي فهو ضروري لصحة الأسنان ، ولا تقتصر أهميته فقط على الأطفال لكي تنمو عظامهم ، بل الكبار أيضا في حاجة إليه للحفاظ على عظامهم قوية ومنع الإصابة بهشاشة العظام .

 وهو أيضا مصدر جيد لكي نحصل على أسنان قوية ؛ وهو يعمل على منع تسوس الأسنان .
 وإذا كنت تعاني من نقص فيتامين د يمكنك تناول الحليب فهو غني بفيتامين د .
الحليب جيد للعضلات:
يحتوي الحليب على البروتينات ، مما يساعدك في بناء عضلات قوية ؛ عند تناول كأس من الحليب بعد ممارسة التمارين الرياضية يعطيك ما يحتاجه جسمك لكي يتعافى ويعوض  كمية العرق التي فقدتها أثناء التمارين .
الحليب يساعد في فقدان الوزن:
تشير الدراسات إلى أن النساء اللواتي يشربن الحليب خالي الدسم يستطعن أن يفقدن وزنا أكثر من أولئك اللواتي يتجنبن تناول الحليب في نظامهن الغذائي . كما يستخدم الحليب كفاتح للشهية ويجعلك تتناول وجبة خفيفة وصحية .
 لذلك يمكنك إضافة كأس حليب إلى وجبة العشاء مع تناول الفاكهة .
الحليب يساعد في الحصول على جسم صحي:
يحتوي الحليب على خصائص تقلل من ضغط الدم وخطر الإصابة بالجلطات الدماغية ويقلل من إفراز الكبد للكوليسترول وأيضا يمكن أن يكون مضاد للحموضة .
 ويوجد في الحليب فيتامين أ و ب وهما يساعدان في تحسين الرؤية . كما يساعد الحليب  أيضا في تقليل التعرض للإصابة ببعض أمراض السرطان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.