نصائح عند تخزين الثوم

تخزين الثوم

يعتبر الثوم من الأعشاب ولكنه في الحقيقة من النباتات التي تحتوي على نكهة قوية وتُشبه البصل إلى حد كبير. يُستخدم الثوم في الطهي بطرق متعددة، كما أنه يستخدم أحيانًا لأغراض طبية.

يعمل تجفيف ثمار الثوم المزروعة  قبل حفظها على تعزيز وزيادة تركيز نكهتها.
يجب أن تكون ثمرة الثوم متماسكة وذات قشرة ورقية جافة ولا تحتوي على أي أغصان، تدل ثمرات الثوم الناعمة أن هذا الثوم قد نضج بشكل زائد وبذلك لن يتم حفظه لفترة طويلة.

 وإذا كان حفظ الثوم في الزيت يُسَهِّلُ عليك استخدامه فيجب مراعاة وضع الثوم مباشرة في الزيت بعد فرمه حتى لا يتأكسد عند تعرضه للهواء،فالهواء يؤثر على رائحته وطعمه، ويجب حفظه في الثلاجة.
إذا كنت ستحفظ الثوم في زيت الزيتون، لا تترك المرطبان أبدًا في درجة حرارة الغرفة حيث أن ذلك قد يؤدي إلى نمو بكتريا خطيرة تُعرف بـ "كلوستريديوم بوتولينيوم".

 ويمكن استخدام زيت الثوم للطهي فهو يحمل نكهة الثوم ولكن لا يجب إعادة إستخدام الزيت مرة أخرى لإعادة تخزين الثوم أو أي شيء آخر.
لا يُنصح بتجميد الثوم لأنه يغير من قوامه ونكهته.

 يعمل حفظ الثوم في مكان جيد التهوية على "تنفس" الثوم مما يطيل من عُمر تخزينه.
يمكن الاحتفاظ بثمار الثوم غير المقطوعة لمدة تصل إلى 8 أسابيع إذا كانت محفوظة بطريقة صحيحة، وفصوص الثوم التي تم أخذها من الثمرة يمكن حفظها من 3 إلى 10 أيام.

 الطريقة الأفضل لتخزين الثوم هي وضعه في مكان دافئ ( فوق 18 درجة مئوية) وجاف فتحفظيه من التنبيت.

نصائح عملية لإضافة الثوم إلى غذائك الصحي:

• استعملي الثوم كمطيب بإضافته الى السلطات مع الخل أو الليمون وزيت الزيتون.
• قدمي خلطة الثوم مع الدجاج المشوي.
• اهرسي الثوم الطازج وأضيفيه الى طبخك قبل التقديم بقليل لأن تعريض الثوم للطبخ يسرع من عملية تكسير عنصر الأليسين وبالتالي يقلل من الفائدة الصحية للثوم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.