سمك السلمون وفوائده


أسماك السلمون ينتمون إلى نفس عائلة أسماك التروتة. معظم أنواع سمك السلمون يعيش في المياه المالحة، أو يهاجر بين الأنهار والبحار. 
يعد سمك السلمون من أهم أنواع الاسماك التي تحتوي اجسامها على زيوت اوميجا 3 التي تعتبر علاج لكثير من الامراض، ويستخرج من سمك السلمون هرمون كالسيتونين.
السلمون هو عائلة من الأسماك شعاعية الزعانف، وهي الفصيلة الوحيدة الموجودة التي توضع في رتبة السلمونيات.
 فوائد سمك السلمون كثيرة ومتعددة والكثير منا يحب تناوله لما له من طعم شهي وفوائد عظيمة.

1- اظهرت الدراسات أن تناول سمك السلمون  يمكن ان يساعد في محاربة امراض القلب والشرايين نتيجة لاحتوائه على زيوت اوميغا 3 ، كما ويساهم في خفض نسبة الدهون في الدم ، وزيادة استرخاء الشرايين الكبيرة و الأوعية الدموية الأخرى، والتقليل من تخثر الدم والالتهابات في الاوعية الدموية.

2- سمك السلمون  يحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات  مما يجعله وجبة صحية يساعد في فقدان الوزن هذا بالاضافة الى دوره في التقليل من امراض القلب.
 للأحماض الدهنية أوميغا3   ميزات عدة في تحسين صحة القلب  لذا فإن ارشادات منظمة صحة القلب الامريكية تنصح بأكل السلمون مرتين اسبوعيا على الاقل لاحتوائه على نسبة عالية من اوميغا 3  الإصابة بالالتهابات والحماية من تخثر الدم بشكل مفرط والمساعدة على تمدد الشرايين. 


3- تناول سمك السلمون يقلل من احتمالات اصابة الرجال بسرطان البروستات بنسبة 40%، كما ويقلل من فرص الوفاة بسبب النوبة القلبية بنسبة 30%، اذا ما تم استهلاكه من 2-4 مرات اسبوعيا، ويقلل نسبة السكتة الدماغية بنسبة 40%، ويساعد على التقليل من الاكتئاب لدى النساء الحوامل، ويعزز صحة الدماغ بشكل عام.

4- يقلل تناول السلمون من خطر الاصابة بعدة انواع من السرطانات مثل سرطان الصدر وسرطان البروستاتا وسرطان القولون وذلك بسبب السيلينيوك وفيتامين D الموجود نسبة عالية في سمك السلمون .


5- يحتوي سمك السلمون على احماض اوميجا3 الدهنية التى لها العديد من الفوائد لجسم الانسان من تلك الفوائد انها مضادة لالتهابات المفاصل ، ومن فوائدها ايضا تجنب ضمور قرنية العين نتيجة التقدم فى العمر كما يساعد فى تحسين الرؤية ، ومن تلك الفوائد ايضا منع تساقط الشعر والحفاظ على نضارة الشعر والبشرة .

6-  يساعد تناول الاطفال السلمون قبل سن دخولهم إلى المدرسة، على تحسين أدائهم الاكاديمي وعلى الوقاية من حالة نقص التركيز وفرط الحركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.