الماء والبشرة الجافة

البشرة الجافة

يعتبر الماء من أهم مقومات الحياة فلا حياة ولا بقاء بدون ماء ويعتبر تناول مقدار كاف من الماء يومياً هام جداً من اجل صحة جيدة ،لان الماء يساعد في تحسين العديد من وظائف الجسم مثل الهضم والامتصاص ودوران الدم والاخراج.

 كثر الجدل حول أهمية شرب الماء بالنسبة للبشرة ففي السابق كان الكثير يعتقدون ويصرحون بأن الماء مفيد جداً للحصول على بشرة نضرة. والفائدة الرئيسية المعلنة هي ان شرب مقدار كبير من الماء يحافظ على رطوبة البشرة ويمنع جفافها ويدعون ايضاً ان شرب الماء يعطي البشرة مظهراً صحياً ومشعاً وأكثر شباباً ويخلو من التجاعيد ويساعد على مرونة وليونة البشرة.

أما الآن فقد أثبتت الدراسات أنه لا صحة لذلك فتناول كميات كبيرة من الماء لن تمنع جفاف البشرة لان معدل الرطوبه في الجلد لا يحدد اساساً بعوامل داخلية. بل على العكس فإن العوامل الخارجية مثل المنظفات والبيئة وعدد الغدد الدهنية وأدائها ووظيفتها هو الذي يحدد مدى جفاف البشرة.


البشرة الجافة

 إذا كان الجلد جافاً فإن أفضل حل هو معالجة الجلد من الخارج باستخدام مرطب وغسول مناسبين للبشرة الجافة وهذا يكون حاجزاً فعالاً لمنع فقدان الماء من الجلد.

بالطبع يجب شطف البشرة بالماء مهما كانت طبيعتها، وذلك لتخلصيها من آثار الكريم المنظف، ولكن بالنسبة للبشرة الجافة، اشطفي فقط بالماء الفاتر، ولا تستخدمي أبدا الصابون أو الرغوة، استخدمي المُنَظِّفْ مع التدليك الخفيف، ثم اشطفي بالماء،  جففي البشرة ثم امسحي برفق بقطع القطن المستديرة المغمورة بالتونيك، فتحصلين على بشرة نظيفة، بعدها وزعي المرطب الغني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.