قاعدة 50_30_20 لأصحاب الدخول المحدودة



✅ الوظيفة لن تحقق لك #الثراء، لكنها يمكن ان تحقق لك الآمان.


✅ #المال يفقد قيمته كل سنة بسبب #التضخم.


✅ الحد من الانفاق على الخصوم، واستثمار أموالك في #الأصول سيمكنك من امتلاك #مصادر_دخل متعددة.


✅ لا تنفق اكثر مما تكسب، ولا تخدع نفسك بفكرة سأقوم بإدارة اموالي عندما احصل على اموال اكثر، اذا لم تستطيع ادارة مبالغ صغيرة فلن تتمكن من ادارة مبالغ اكبر. استعمل قاعدة 20% للإذخار، 30% لدفع الديون، 50% للنفقات. بعد دفع كل ديونك ابدأ في اذخار مبلغ يكفيك لمدة 6 اشهر لحالة الطوارئ.


✅ اذخار مبالغ صغيرة باستمرار سيحقق لك الثراء

 قاعدة 50-30-20 لتنظيم الدخل الشهر لاصحاب الرواتب المحدودة: 


أولا: 50% للنفقات الثابتة والأساسية :- وتعني تخصيص نصف الراتب للاحتياجات الأساسية مثل إيجار المنزل – قسط السيارة والوقود – التموين الغذائي – التعليم الخاص للأبناء – التأمين الصحي (في حالة عدم التغطية) – فواتير الكهرباء – فواتير الماء، وأي مصاريف أساسية أخرى.


ثانيا: 30% للنفقات المرنة والمتغيرة :- وهي النفقات التكميلية وغير الضرورية لتجعل الحياة أكثر رفاهية وممتعة كتناول العشاء في المطاعم – مصاريف الأحداث الرياضية والمناسبات والاجازات – شراء أحدث الأجهزة الالكترونية – باقات الأنترنت المميزة – شراء سيارة جديدة – السفر للداخل أو الخارج، وغيرها من المصاريف التكميلية الأخرى.


ثالثا: 20% للادخار والخطط المستقبلية :- مثل الإيداع في حساب توفير للادخار ويحصل الفرد على عائد استثماري قصير الأجل لزيادة المدخرات أو تعجيل سداد ديون أو لمواجهة الأزمات الاقتصادية الطارئة أو أي ظروف مستجدة تستدعي مصاريف إضافية غير المعتادة، ويساهم الادخار في عدم الحاجة للاستدانة أو على الأقل التخفيف منها قدر المستطاع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.