كيفية سهلة كي تصنع مطهرك الخاص في المنزل؟


كيف تصنع مطهرك الخاص في المنزل؟

التطهير هو نشاط يتم القيام به بشكل عام بعد التنظيف، ولضمان ابعاد الجراثيم عن الأسطح والأماكن في المنزل كممارسة رئيسية لقواعد النظافة الصحية للمحافظة على صحة الأنسان وحمايته من هجمات الفيروسات والجراثيم.


وفي ظل موجة الخوف من فيروس كورونا حمانا الله واياكم يفضل عمل مطهرات ومعقمات منزلية تقوم بنفس مهمة المطهرات التجارية وأكثر أمانا.

من المتعارف عليه أنه عند زيادة الطلب على منتج معين يرتفع سعره، ولكن يضطر البعض لشرائه.

ويبحث الكثيرون عن طرق لتعقيم الأشياء المستخدمة المحيطة بهم مثل المصاعد أو المقابض أو المكاتب أو الأبواب وغيرها بأقل تكلفة.

  كل ما تحتاج إليه لصنع مطهر يدين مضاد للجراثيم والبكتيريا:

المكوّنات:
2/3 كوب من مطهّرات الأيزوبروبيل(كحول بنسبة 99 في المائة)  أو الإيثانول : هذه المطهّرات هي المكوّن الأساسي في معقم اليدين، وهي تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم، ما يساعد في تنظيف البشرة جيداً والتخلّص من كل الميكروبات العالقة. 

1/3 كوب من جل الألوفيرا: يمكن أن تساعد الألوفيرا على منع نمو بعض أنواع البكتيريا التي يمكن أن تسبّب العدوى، وذلك بفضل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة ومواد مضادة للميكروبات.

يمكن إضافة الزيوت الأساسية إليه.مثل الخزامي، القرفة أو النعناع حيث  تتمتّع الزيوت الأساسية بخصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا، كما أنها تعمل على تنعيم اليدين ومنحها رائحة طيّبة. 
طريقة التحضير:
تخلط هذه المكوّنات معاً، وتحفظ في زجاجة معقمة لاستخدامها  عند الحاجة. 

خطوات عمل مطهر منزلي:

    3/4 كوب ماء مقطر
    1/4 كوب خل أبيض
    عبوة رش
    7 قطرات من زيت الخزامى
    7 قطرات من زيت شجرة الشاي


يتم خلط المقادير وتوضع داخل عبوة رش.

تركيبة فعالة للوقاية من كورونا
- لتر كحول أبيض إيثانول تركيز من 60% إلى 95%.
- ٣ ملاعق كبيرة ماء أكسجين.
- نصف كوب ماء مغلي.

- 4 ملاعق كبيرة من الجلسرين.

وبحسب الدراسات يمكن استبدال المواد الكحولية بالمطهرات التي تستخدم في تطهير الاسطح المنزلية، عبر اضافة كمية قليلة (ملعقة) إلى ثلث كوب من سائل الصبار (أو الماء) وبعض قطرات الزيت المعطر.

ولكن الخبراء أكدوا أن الأفضل من مطهر اليد، هو غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر وبصورة جيدة، فغسل اليدين أفضل طريقة للحماية من فيروس كورونا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.