قصة شهيرة وعالمية حول روبنسون كروزو ومغامرته المدهشة



 
روبنسون كروزو ومغامرته المدهشة

روبنسون كروزو ومغامرته المدهشة:

اسمه روبنسون كروزو كان يحلم برحلة في البحر حتى تحقق ذلك وسافر على ظهر سفينة، لكن العواصف أغرقت السفينة وتم إنقاذه بقارب، وعمل تاجرا، ولكنه هرب مرة أخرى إلى البحر على ظهر سفينة برتغالية، وأقنع ثلاثة مزارعين برحلة إلى غينيا ليأتوا بالعاج، غير أن السفينة اصطدمت بصخور قاع البحر، ووجدوا أنفسهم في ماء البحر يصارعون من أجل الحياة، حتى وجد نفسه في جزيرة مهجورة ، ومن فرع شجرة صنع سلاحا يدافع به عن نفسه ، ولما تحسن الجو سبح إلى السفينة الغارقة ليبحث عن أي شيء ينفعه في حياته وهو وحيد بالجزيرة،وعتر على حبل وطعام ودقيق وأدوات نجارة وبندقيتين وطلقات بارود .
 صنع لنفسه بيتا من خيام وخشب، وسورا عاليا ويحميه من الحيوانات الشرسة، وبالبندقية بدأ يصيد الماعز ليأكل، ومن جلودها صنع ملابس وقبعته.

 وبعد عام كامل أثث بيته، وكتب مذكراته، وزرع حول بيته الشعير والأرز ومن الطين صنع الأواني الفخارية ؛ كان حلمه الدائم مغادرة الجزيرة فصنع قاربا من شجرة ضخمة بمجهود مضن في عدة شهور، وأخيرا أبحر بالقارب لجانب آخر من الجزيرة، ورأى متوحشين بالجزيرة، كان يتخفى منهم،وظل حوالي ثمانية عشر عاما، واستطاع انقاد أسير من أيدي المتوحشين وصار رفيقا له وأسماه فرايداي أي جمعة، وساعده في صنع مركب كبير بصار وشراع، واستطاع ورفيقه أن ونقدوا آخرين من أيدي المتوحشين، حتى التقى بقبطان سفينة أجبره المتمردون ليرسو على الشاطئ؛ خلصوا القبطان من المتمردين، وتمت السيطرة على السفينة، وأخيرا بعد ثمانية وعشرون عاما رجع إلى الوطن .

هذا ملخص لرواية شهيرة اسمها روبنسون كروزو مليئة بالمغامرات المثيرة والمدهشة ؛ والمدهش أنها قصة حقيقية حدثت لرجل رمت به الأمواج إلى جزيرة مهجورة وعاش فيها وحده سنوات طوال 28 سنة واجه خلالها الحيوانات المفترسة وقسوة الطبيعة وكيف استطاع أن يعيش وحده في جزيرته؟ هذا ما تحدثنا عنه الرواية التي قرأها جدك ووالدك ولابد أن تقرأها أيضا .
 وهي للمؤلف الانجليزي دانييل ديفو المولود سنة 1660 ميلادية وكان أبوه جزارا، والطريف أن المؤلف كتبها عند بلوغه الستين، وكانت أول رواية يكتبها، وكان يكتب دائما عن قصص واقعية.

إنها رواية مبهرة عن رجل وحيد في جزيرة منعزلة . إنها قصة الحياة نعم كيف تصنع حياتك بالإصرار والأمل والعزيمة والتحدي حتى لو كنت في جزيرة معزولة؟ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.