فوائد مذهلة لشاي شعر الذرة

فوائد مذهلة لشاي شعر الذرة




نبتة وفائدة
واحد من الأشياء التي قد يتجاهلها الكثير من الأفراد هي شعر الذرة ( شواشي الذرة) ما لا تعرفه أنها تمتلك الكثير من الفوائد الصحية المدهشة لجسمك حقاً سوف تصدمك فوائدها، حتى تتجنب رميها ووضعها على جانب قبل طهي الذرة .

لاشك أنكم رأيتم الشعر الحريري الموجود داخل الذرة الشامي، معروف في بعض البلدان الأخرى بأسم حرير الذرة، يعد من المناجم الغنية بالقيم الغذائية والفوائد للجسم والتي لا يعلم عنها أحد ومعظم الناس يقومون بالتخلص منه والإستفادة من الذرة فقط، والحقيقة أن شعر الذرة يدخل في علاجات كثيرة للمشاكل الصحية وحماية الجسم من الأمراض، حيث يمكن تناوله كما هو، والأفضل شربه كالشاي.             

يحتوي  شعر الذرة على العديد من المعادن الضرورية للجسم مثل الفوسفور، المغنسيوم، المنجنيز، الزنك، النحاس، السيلينيوم، من الصعب الحصول على جميع هذه المعادن من مصدر واحد .
شعر الذرة
يتكون شعر الذرة من عدة خيوط توجد ما بين الذرة والأوراق، ويتميز هذا الشعر بلونه الأحمر الذي يميل للون البني، له فوائد عديدة يمكن الحصول عليها عند استعماله، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر كالبوتاسيوم والفيتامينات كفيتامين ج والمواد القلوية والزيوت الطيارة والمواد الهلامية، بالإضافة إلى عدة مواد ثابتة ، من فوائده:

وفقاً للباحثين وجدوا أن شعر الذرة المسلوقة لها تأثير مضاد لتصلب الشرايين على مستويات الكوليسترول في الدم مما يقلل من أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة فهو أفضل وسيلة لزيادة صحة القلب وذلك لأن الذرة المسلوقة مكونة من تركيبة من الأحماض الدهنية مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقاوم زيادة الكوليسترول الضار في الجسم  وتقليل فرص انسداد الشرايين وخفض ضغط الدم وتقليل الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية .

الحد من الأوجاع الناتجة عن مرض الروماتيزم والمفاصل، امتصاص الأحماض الزائدة عن حاجة الإنسان في الدم عند مرضى الروماتيزم، مدر جيد للبول، وذلك لأنه يعمل على إزالة السموم الموجودة داخل الجسم، وذلك لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم .
التخفيف من الأوجاع التي تصيب الإنسان عند تعرضه للإصابة بأي مرض .
تحسين جريان البول عند الإنسان، الحد من تكون الحصوات داخل الكلى .
مرخ جيد للحالب.

الكاروتينات من مضادات الأكسدة القوية التي تمنع الإصابة بأمراض السرطان والقلب وشعر الذرة غني بالبيتا كاروتين المفيدة لصحتك وخصوصاً للأفراد المدخنين فهي تمنع الإصابة بسرطان الرئة .

تنشيط إفراز العصارة الصفراء، وبالتالي تنبيه المرارة .
تخفيض معدل  ضغط الدم المرتفع .
الحد من تختر الدم؛ تنشيط عضلات القلب .
الحد من حرقة المسالك البولية .
الحد من الاضطرابات التي تصيب البروستاتا .
علاج كل من نزلات البرد والأنفلونزا .
الحد من مشكلة احتباس السوائل داخل الجسم .
عالج مرض اليرقان.
 يمكن عند تجهيز شاي شعر الذرة والتطبيق الموضعي له أن يساعدك في علاج مشاكل مختلفة مثل الطفح الجلدي، الدمامل، وتخفيف الحكة والألم الناجم عن لدغات الحشرات والجروح البسيطة لان لديه خصائص مضادة للجراثيم ومطهرة تساعد في الوقاية من العدوي .
يستخدم كطريقة فعالة للتخلص من الوزن الزائد، وذلك لاحتوائه على نسبة من المواد التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والتي تصل إلى حوالي 342 سعرة حرارية لكل 100 غرام .
الحد من المشكلات التي قد تواجه الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى حماية الجسم من خطر الإصابة بسرطان القولون، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي لها قدرة على تسهيل حركة الأمعاء داخل جسم الإنسان.

كيفية تجهيز شاي شعر الذرة :
لكي تقوم بتجهيز شاي شعر الذرة الأمر ليس صعبا كل ما تحتاج إليه القيام بالخطوات التالية :
يتم تحضير شعر الذرة من خلال وضع لتر من الماء على النار لحين وصوله إلى درجة الغليان، ومن تم تضاف 25 غراما من شعر الذرة إلى الماء المغلي، وتركه يغلي لمدة لا تقل عن العشر دقائق، ومن تم يترك لمدة لا تقل عن الساعة من أجل أن يتخمر، بعد ذلك تتم تصفيته بطريقة جيدة، وتشرب منه كمية تتراوح ما بين كأس والأربعة أكوب يوميا، حيث تقدر الكمية حسب الحالة والحاجة إلى شربه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.