أضاف الكثير لفن الأوبرا العالمية


جاكومو بوتشيني  مواليد لوكا في 22 ديسمبر 1858 - توفي ببروكسل في 29 نوفمبر 1924) ملحن أوبرا إيطالي عاش في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين. من أشهر أعماله: (مدام بترفلاي 1904، ولابوهمي، وتوسكا).

الفنان جيوكومو بوتشيني من عباقرة فن الأوبرا العلمية؛ إحتلت مؤلفاته الأوبرالية مكان الصدارة، وعرضت على مسارح دور الأوبرا العا لمية ومن أهمها أوبرا مدام بترفلاي، وأوبرا توسكا وأضاف  الكثير لفن الأوبرا في إيطاليا والعالم؛ ولد بوتشيني في ٢٢ديسمبر عام ١٨٠٨م في بروكسل ببلجيكا.

كانت عائلته تهوى الموسيقى وتحترفها، وتحب الفن، لكنه لم تكن لديه في البداية أي رغبة في تعلم الموسيقى، وأجبره والده على تعلمها، كتب أول عمل موسيقي له وعمره ٢٢عاما، وإنضم لكونسرفتوار ميلانو، وإكتسب من أستاذه مدرس الكمان ويدعى بونشيللي الثقافة الموسيقية العالمية، حتى كتب أولى أوبراته عام ١٨٨٤م، كتب أوبرا البوهيميون عام ١٨٩٦م، وقدم بعدها أوبرا توسكا عام ١٩٠٠م ،وهي من أجمل أوبراته، وتميزت بالأنغام الشرقية اليابانية ولاقت نجاحا جماهيريا كبيرا،وأعقبها بعمل عظيم آخر وهي أوبرا مدام بترفلاي.
 لم تكتمل الأوبرا التي ألفها تحت عنوان "توراندوت". وهي في ثلاثة فصول، حتى وفاته. وقد تم أداؤها في عام 1926 بعد أن أكمل مؤلف آخر المقطع الأخير منها. توراندوت مبنية على مسرحية كارلو غوتسي التي تحمل نفس الاسم (عام 1762). والتي بدورها كانت مقتبسة من كتاب ألف ليلة وليلة. وتدور حول وعد الأميرة توراندوت لتزوج أي شخص يستطيع الإجابة على ثلاثة ألغاز تطرحها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.