ماهي فوائد الفواكه للجسم ؟

 فوائد الفواكه

الفواكه هي الثمار النباتية التي تحملها النباتات كغطاء لبذورها. تتميز عادة بأنها حلوة أو حامضة الطعم ومكتنزة بالمياه.

فوائد الفواكه:

 ينصح بتناول الفاكهة على معدة فارغة لاحتوائها على سكاكر بسيطة، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم والامتصاص عند تناولها مباشرة بعد الطعام إذ تحتوي الفواكه على فيتامينات وعناصر مهمة مثل الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام وعدم الإصابة بهشاشة العظام والعديد من الفوائد حيث لا يستطيع أي إنسان الاستغناء عن النبات والفواكه سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.


كما أن الفواكه تحتوي على ألياف تسهل عمل الأمعاء والإخراج. كما توجد في الفواكه مواد تساعد على المحافظة على الشباب وتخفيف متاعب الكهولة. والفواكه تساعد على معادلة السموم وإبطال عملها الضار للجسم.

 توفر الفواكه والخضار باختلاف أنواعها وألوانها الفيتامينات, والمعادن والألياف, فتحافظ على صحة جيدة, وتمد الفرد بالطاقة المرغوبة, وتحمي من تأثيرات التقدم في العمر وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.وتعتبر ألوان الفواكه والخضار أصباغا طبيعية لها أسماء علمية مختلفة وتأثيرات ممتازة لصحة أفضل.

 فوائد الفواكه


 تنمـو معظم أنواع الفواكه على نباتات ذات سـاق خشبية. وتلـك النباتات هي: الأشجار والشجيرات أو الكـروم الخشبية؛ وتشمل فواكهها: التفاح والكـرز والليمون الحمضي، والليمون والبرتقال والخوخ. وتنمو معظم الفواكه الصغيرة على شجيرات، ولكن العنب وفاكهة الكيوي ينمـوان على كـرمات. كمـا أن المــوز والفراولــة ينمـوان على نباتـات لهـا سـاق عشبية أكثر من كونها ساقًا خشبية. لا تستخدم البـذور في تكاثر أشجار الفاكهـة كما هـو الحـال في معظم المحـاصيل الأخرى، حيث تختلف صفـات النباتـات الناتجـة من البذور من جيل إلى آخر. 

 يقسم علماء البساتين أشجار الفواكه إلى ثلاث مجموعات، بناء على احتياجها لدرجة الحرارة: 1- فواكه المناطق المعتدلة، 2- فواكه المناطق شبه المدارية، 3- فواكه المناطق المدارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.