أوراق الزيتون والفوائد العلاجية



فوائد علاجية مذهلة تمنحها لك أوراق الزيتون




يعرف الجميع الفوائد الصحية الكبيرة التي نحصل عليها من زيت الزيتون، ولكن ماذا عن أوراق شجرة الزيتون، وهل لها نفس الفوائد الصحية الكبيرة، أم أنها مجرد أوراق وفقط؟.

الفوائد الصحية لأوراق شجرة الزيتون:


تحتوي أوراق الزيتون على مادة أولروباين الفعالة وهي مضادة للأكسدة وتزيل تصلب الشرايين وتعيد للأنسجة حيويتها لوجود فيتامين E، والزيتون به أيضا 3 مضادات أكسدة قوية  التي تفيد في علاج الروماتويد (إالتهاب المفاصل).


 والأولروباين مادة معروفة بأنها مقاومة للفيروسات والبكتيريا والفطريات والكائنات الدقيقة الضارة الأخرى. كما أنه يحمي طبقات الجسم الهامة. والأولروباين قادر على قتل الجراثيم الضارة التي تقاوم الأدوية المضادة العادية. وتلك الصفات التي يتميز بها الأولروباين تجعل أوراق ال ذات فائدة كبيرة في مكافحة أمراض الجهاز التنفسي والأنفلونزا ونزلات البرد والالتهاب السحائي والقوباء والقوباء البثورية والالتهاب الرئوي والسل والتهاب الأذنين والسيلان والملاريا والحمى وتعفن الدم والإسهال وتسمم الدم والتهاب مجرى البول والتهاب الكبد والتلوث بعد الجراحة وأنواع مختلفة من الحساسية وسكرى الأطفال وأعراض الإجهاد المزمن.


- ارتفاع الضغط، وفي دراسة جديدة بجامعة (University of Indonesia) وجدت أن مستخلص أوراق شجرة الزيتون قد يساعد لخفض ضغط الدم المرتفع، ووجد الباحثون أن مستخلص أوراق شجرة الزيتون فعال في تخفيض ضغط الدم كغيره من العلاجات الطبية المعروفة لعلاج ارتفاع ضغط الدم, كما  يساعد أيضًا على خفض مستويات الدهون الثلاثية بالبلازما, وزيادة الكوليستيرول.
- أمراض القلب والشرايين, ومنها: الانسدادات والتصلبات الداخلية للأوعية الدموية.
- الزكام والعديد من الفيروسات الأخرى.
- التهاب الكبد الفيروسي.
وتستخدم أيضًا في غسل الأسنان والشعر والأرجل.

 أظهرت دراسات أن عصارة أوراق الزيتون تقي من الأضرار الجسدية الناتجة عن التعرض للأشعة السينية والأشعة فوق البنفسجية بل وحتى الإشعاعات النووية، لذا من الجيد تناولها قبل التعرض لفحص أشعة رونتجن "أشعة إكس" التشخيصية في المستشفيات، وينصح بالاحتفاظ بشاي أوراق الزيتون أو بعصارتها وكبسولاتها دائما في المنزل لتناولها عند الضرورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.