أعشاب طبيعية للتخلص من حب الشباب بدون أثار جانبية

حب الشباب
 من أهم المشكلات الجلدية الأكثر شيوعًا التي تواجه معظم الفتيات هي حب الشباب وأثاره. لستِ في حاجة للبحث عن العلاجات الكيماوية وشراء مستحضرات العناية المكلفة وإخفاء أثار حب الشباب بإستخدام المكياج، فهناك العديد من المكونات البسيطة التي وهبتها لنا الطبيعة لعلاج كافة مشكلات البشرة بطريقة أمنة لا تعرضها للتلف.

احد اكثر مشاكل البشرة إزعاجا هي بلا شك مشكلة حب الشباب، و خصوصا لدى صاحبات البشرة الدهنية، بينما هناك العديد من الأعشاب الطبيعية المفضل إضافتها إلى النظام الغذائي اليومي، و التي تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، ما يساعد على التخلص من حب الشباب و تقليل ظهوره بفعالية تامة، و دون أن تترك أي أثار جانبية تعرض البشرة للتلف في ما بعد.

 أعشاب طبيعية للتخلص من حب الشباب:


– الريحان:
 يشتهر الريحان بخواصه المضادة للبكتيريا، والتي تجعله من أفضل المكونات الأكيدة لعلاج حب الشباب. كما يساعد كذلك على تنقية الدم والحفاظ على نضارة ونقاء البشرة.
أوراق الريحان الطازجة من افضل الأعشاب التي تساعد على مكافحة حب الشباب و تعزيز الصحة بشكل عام، حيث يساعد الريحان على مكافحة حب الشباب داخليا و التخلص منه عن طريق تناوله من خلال النظام الغذائي، كما يساعد في القضاء على الشوارد الحرة التي تتسبب في ظهور التجاعيد، الالتهابات، و احمرار البشرة.


– المريمية
تعتبر عشبة المريمية من الأعشاب الغنية التي تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض، حيث أنها من الأعشاب المضادة للبكتيريا، و بالتالي تساعد على مكافحة حب الشباب بفعالية، و تحمي البشرة من البثور بأنواعها.


– النيم:
 أوراق النيم من أشهر العلاجات المعروفة لتنقية الدم ومكافحة الشوارد الحرة، كما يعرف كذلك بخواصه القوية لعلاج حب الشباب.
على الرغم من أن عشبة أوراق النيم ليست من الأعشاب المعروفة على نطاق واسع، و لكنها من اكثر الأعشاب الطبيعية الفعالة لتنظيف الجسم و علاج العديد من المشكلات الصحية، و تساعد عشبة النيم على توازن إفراز الدهون داخل خلايا البشرة، ما يساعد على تنقية البشرة و تقليل ظهور حب الشباب.

-اللافندر:

بفضل خواصه المضادة للبكتيريا، الفيروسات والجراثيم، يعد اللافندر من أهم الأعشاب التي تساعد على مكافحة حب الشباب. اخلطي القليل من زيت اللافندر مع ماء الورد للحصول على لوسيون خفيف. يستخدم اللوسيون الناتج على أماكن حب الشباب بشكل منتظم، كما يساعد كذلك على تهدئة إلتهابات البشرة والبقع الحمراء الناتجة عن ذلك. لكن تذكري أن زيت اللافندر قوي جدًا، فلا يجب إستخدامه على البشرة بشكل مباشر، وينصح بتخفيفه بإستخدام ماء الورد أو زيت بذور العنب.

  خل التفاح :
ضعي خل التفاح على المنطقة المصابة قبل النوم بستخدام كرة من القطن، واتركيه بين عشية وضحاها واشطفيه في اليوم التالي. كرّري العملية بانتظام حتى تظهر النتائج.


 عصير الليمون:
أغسلي وجهك بالماء الفاتر والصابون المعتدل، بعدها طبّقي عصير نصف ليمونة بستخدام قطنة على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 10 دقائق أو حتى يجف من ثم اشطفيه. كرّري الطريقة مرتين يوميا حتى تظهر النتائج. بنسبة للبشرة الحساسة قومي بمزج أجزاء متساوية من عصير الليمون وماء الورد وضعيه على المنطقة المصابة باستخدام كرة من القطن واتركيه لمدة 15ـ30 دقيقة من ثم اشطفيه.

– النعناع:
يتميز النعناع بالكثير من الفوائد الصحية التي تنعكس أثارها على صحة الجسم بشكل عام، و من ذلك فوائد النعناع العديدة للعناية بالبشرة، حيث يحتوي على مادة الكلوروفيل التي تساعد على مكافحة الالتهابات التي تتسبب في ظهور حب الشباب، كما أن عصير النعناع هو احد اهم الوصفات الطبيعية التي ينصح بها لغسل الوجه و التخلص من البثور و حب الشباب و الأكزيما و الكثير من مشاكل البشرة المزعجة.

البابايا:
 اهرسي حبة البابايا لتصبح على شكل عجينة وضعيها على بشرتك لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ثم اشطفيه. يساعد هذا العلاج في الحصول على بشرة نقية مع الاستخدام المنتظم.

 نشا الذرة :
نشا الذرة لطيف جدا على البشرة وهو العلاج الأمثال للتخلص من حب الشباب وهو أيضا الخيار الأفضل اذا كنتي تعانين من بشرة حساسة. ببساطة قومي بخلط نشا الذرة مع الماء وضعيه على بشرتك وتركه كما تريدين.




 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.