أهم النصائح للمحافظة على ثلاجة بيتك


أهم النصائح للمحافظة على ثلاجة بيتك

تعتبر الثلاجة من أهم أجهزة المنزل التي يجب الحفاظ على نظافتها، واليوم نحدثكم عن بعض النصائح الأساسية للحفاظ على نظافة الثلاجة وسلامة الأطعمة بها.
تتمتع صودا الخبز والخل الأبيض بمواد مطهرة طبيعية آمنة للاستخدام مع الأطعمة والمشروبات، كما أنها فّعالة للغاية في تنظيف أرفف الثلاجات وأدراجها.


بمجرد تحضير الأدوات اللازمة للتنظيف، يمكنك البدء في إفراغ الثلاجة من محتوياتها، حتى وإن كنت تستخدمي المنظفات والمطهرات الطبيعية فقط، فيجب إفراغ الثلاجة من جميع محتوياتها منعًا للتلوث، ثم إزالة القطع القابلة للإزالة كالأرفف والأدراج. املأي الحوض أو طبق كبير بصابون غسيل الأطباق السائل مع المطهرات الطبيعية، ثم انقعي هذه القطع جميعها في هذا الخليط. بعد ترك هذه القطع في الخليط، جففيها من خلال منشفة نظيفة أو باستخدام المناديل مع الماء الدافئ. لإزالة البقع المستعصية، قومي بعمل معجون من صودا الخبز والماء وافركي به هذه البقع ثم اتركيه عليها لمدة ساعة واشطفيه بعدها بالماء الدافئ وجففيه بمنشفة نظيفة.
 

التقليل من قفل وفتح الثلاجة لأنه يزيد من إستهلاك الكهرباء؛ وضع المواد الغذائية نظيفة مثل الخضروات واللحوم في الثلاجة لأنه يؤثر ذلك على رائحتها؛ يجب تغطية الأطعمة ذات الرائحة النفاذة كي لا تؤثر على الأطعمة الأخرى وتنتشر بالثلاجة.
  يجب وضع  الثلاجة في مكان جيد التهوية مع ترك فراغ ورائها.

  لا تستخدمي آلة حادة للتخلص من الثلج في الفريزر وانزعي الفيشة قبل تنظيفها بساعات.

  عند غسل الثلاجة استخدمي الماء الدافئ المضاف إليه بيكاربونات الصوديوم بدون صابون وامسحي بإسفنجة مبللة بهذا الخليط ثم نشفيه بعد ذلك.

 لا تشغلي الثلاجة على أقصى درجات البرودة حتى لا يستهلك الموتور سريعا.
لا يجوز فرش الأرفف بالمشمع حتى يسهل انتقال البرودة لحفظ الطعام.

ضعي بها قطعة فحم أو قليل من البن لامتصاص الروائح غير المرغوب فيها.

 بعد تنظيف الفريزر ادهنيه بقليل من الغليسرين حتى لا تلتصق الأطعمة فيه.

نظمي ثلاجتك بذكاء:

ضعي اللحوم النيئة، الألبان، الأسماك، والمنتجات الطازجة كالعصائر أو الأجبان في أكثر الأجزاء برودة (أسفل الثلاجة). وافصلي اللحوم النيئة عن المنتجات الأخرى حتى لا تنتقل البكتيريا إلى المأكولات الأخرى.

احرصي أيضاً على فرز المأكولات، بوضع المأكولات المتماثلة مع بعضها البعض، كالجزر مع الجزر والفلفل مع الفلفل. وتجنبي غسل المنتجات قبل وضعها في الثلاجة باعتبار أن الترطيب سبب رئيسي للتعفن.

بالنسبة للمأكولات التي لا تحتاج للطهي، كالأطعمة المحضرة، فيمكنك حفظها أعلى الثلاجة.

أما البيض والزبدة والحليب، والبهارات والتوابل والعصائر غير الطازجة والمنتجات المقاومة لتقلبات الحرارة فيمكنك وضعها في باب الثلاجة. ويفضل حفظ البيض في وعائه الاصلي لضمان بقائه لفترة طويلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.