أطعمة تخفض ضغط الدم

يرتبط ارتفاع ضغط الدم بأمراض خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية والفشل الكلوي وغيرها مما قد يتسبب في الوفاة. وهناك أدوية تساعد في خفض ضغط الدم لكن توجد أيضا أطعمة متوفرة في كل مكان تقوم بنفس الوظيفة وبجدارة.
 من بين العوامل التي تلعب دورا في ارتفاع ضغط الدم، تقدم العمر وتدخين التبغ، وقلة الحركة والتغذية غير الصحية وإدمان الكحول، وضغوط العمل وغيره. كما أن الأمراض المزمنة مثل السكري وكذلك ارتفاع نسب الكوليسترول في الدم تساهم أيضا في تطور ارتفاع ضغط الدم.
 أطعمة تخفض ضغط الدم:
1- الثوم والقرونفل:
 الثوم يساعد في الحفاظ على نسبة الكوليسترول في الدم منخفضة، ويمنع تخثر الدم، الذي قد يسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية، تناول واحدة من القرونفل والثوم في اليوم تكون لها أثار مفيدة على السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.
2- الجزر:
يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، والتي ثبت أن البوتاسيوم فعال جدا في الحد من ارتفاع ضغط الدم ، عصير الجزر يحافظ على على نسبة ضغط الدم الطبيعى من خلال تنظيم ضربات القلب ووظائف الكلى.
3- الافوكادو:

حمض الآوليك الموجود في الافوكادو يمكن أن يقلل من ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، كما أنه يحتو
ي أيضا على البوتاسيوم وحمض الفوليك وكلاهما ضرورى لصحة القلب.
4-الموز: 
الموز مفيد جدا لمنع أمراض القلب، وتظهر الدراسات أن موزة واحدة في اليوم تساعد على الحد من ارتفاع ضغط الدم.

5- البصل: 
ثبت أن هذه المركبات المحتو
ية على الكبريت في البصل تحد من ارتفاع ضغط الدم .
7- البطاطس:
  البطاطا هي مصدر للالياف والبوتاسيوم والتي قد ثبت أن البوتاسيوم يساعد بشكل كبير على خفض ضغط الدم. .

8- السبانخ:
تحتوي السبانخ على نسبة عالية من المغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي توفر حماية ضد أمراض القلب، وأيضا يمكن أن تقلل من ارتفاع ضغط الدم،  حمض الفوليك الموجود في السبانخ يحمي الجسم من تراكم الاحماض الأمنية الزائدة،العالية التي   أن تسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
9- الزعفران:

هو من التوابل الشعبية ، يساعد على تقليل ضغط الدم.
10-الفلفل الأسود
والشمر والريحان:   يساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم.

11-سمك السلمون:

يحتوي على نسبة مرتفعة من الاحماض الدهنية اوميغا 3  التي تساعد على خفض ضغط الدم، وخفض مستويات الكوليسترول في الدم،  يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. 

12- الحليب الخال
ي من الدسم :هو جيد للحفاظ على الجسم من البدانة،  للبروتين، مفيد في المساعدة على تحسين صحة القلب والاوعية الدموية بشكل عام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.