افضل الدعاء المستجاب

افضل الدعاء المستجاب


 أفضل الدعاء المستجاب:

الدعاء هو مناجاة العبد المسلم لبارئه سبحانه وتعالي في أي وقت يشاء سواء عقب أداء الصلوات المفروضة أو في الثلث الأخير من الليل أو أي وقت آخر يريده، والمسلم الحق هو الذي يحرص على مناجاة مولاه في كافة الظروف والأحوال، بحيث لا يكون دعائه مقتصرا على أيام العسر والمحن وأوقات الشدائد فحسب، بل يكون أيضا في أوقات الرخاء.

دعاء سيدنا يونس عليه السلام، والذي يعتبر من الأدعية الشهيرة، والتي استجابها الله عز وجل بشكل سريع وهو من الأدعية التي تزيل الهم والكرب، ويمكن للمسلم أن يردده في المشاكل والأزمات، والدعاء هو: “لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين”.

اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي ،وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتُبيّض بها وجهي يا أرحم الراحمين .

أيضًا دعاء آخر والذي ذكر في المصحف الشريف، وهو “ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار”، وهو من الأدعية المستجابة بإذن الله.
دعاء سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام، وهو: “رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي، ربنا وتقبل دعاء”.

(عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا، وإياكم والكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا ) حديث شريف

كان الرسول صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من وضوء قال:" أشهد أن لا إله إلا الله لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله" .

 "اللهم اغفر لي ذنبي، ووسع لي في داري وبارك لي في رزقي" .

عند الوضوء:
"أشهد أن لا إله إلا الله وحدة لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين".

بعد الوضوء:

"سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.