ساعات العمل الطويلة ترهق الجسد والنفس

ساعات العمل الطويلة ترهق الجسد والنفس

يعيش  الموظفين لحظات الإرهاق والتعب والإنهاك النفسي والجسدي، نتيجة  جهدهم في الوظيفة، و تتركهم في النهاية منهكين، وأحيانا كثيرة يكون هذا التفاني في تسيير العمل بدون تقدير.

هذا الأمر يولد أحيانا أفكارا خاطئة، وفق ما جاء في مقالة نشرها موقع Inc.com مؤخرا؛ إذ تقود البعض لاستغلال هذه الميزة فيك، والدفع بك لأقصى طاقاتك، والتي تنعكس عليك بطريقة سلبية، تترك بصمتها على هيئة إنهاك وعصبية وحالات إغماء ، و قد تصل للموت ، كون الكثير من الشباب يستنفدون طاقاتهم في العمل ويموتون من الإرهاق وينتشر الموت بينهم .


استشارات ونصائح قدمها كبار أصحاب الشركات ورجال الأعمال تحث على التوقف عن إنهاك النفس بالعمل، خصوصا تلك التي تصل لساعات طويلة وتضيع على الموظفين حياتهم الاجتماعية.


ذكرت دراسة بريطانية أن ساعات العمل الطويلة لا تعني أبدا إنتاجية أكبر من الموظفين، لافتة إلى أنهم يمضون معظم ساعات العمل في تصفح مواقع التواصل والقيام بأنشطة لا علاقة لها بالعمل، مما يعني أنه من الأفضل تقليل عدد الساعات المطلوبة منهم.
 وتابعت الدراسة نمط عمل 1989 موظفا يعملون لـ 8 ساعات يوميا، لتؤكد بأن إنتاجية الموظفين تستمر لحوالي ساعتين و53 دقيقة يوميا، وذلك قبل استراحة الغداء، وفق ما ذكر موقع "ميرور".

وأضافت أنه بعد فترة الغداء، فإن إنتاجية الموظفين تقل، ويتوزع وقتهم على أنشطة لا علاقة لها بالعمل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.