فوائد أكل الموز قبل النوم

فوائد أكل الموز قبل النوم

للموز فوائد صحية عديدة ومعروفة للكثيرين، لكن دراسة علمية جديدة كشفت عن فوائد غريبة للموز تتعلق بتوقيت تناوله!

فحسب ما نشرت مجلة “بريجيت” الألمانية فإن تناول الموز في المساء يساعد على النوم الهادىء، وذلك بسبب وجود الحمض الأميني “تريبتوفان”، والذي يساعد الجسم على إنتاج المواد المساعدة على النوم “الميلاتونين” و”السيروتونين”.


قبل موعد نومك بساعتين تناول موزة تغرق في نوم عميق، هذا ما أكدته أحدث الدراسات الجديدة حول فائدة الموز في جلب النعاس.
فقد ثبت طبيا أن الموز يزيد من كمية هرمون الميلاتونين الذي يلعب دورا رئيسيا في المساعدة على النوم العميق.

 من المعروف أن الموز يطلق عليه طعام الفلاسفة لفائدته واحتوائه على عناصر غذائية هامة.

 عند تناول أصبع من الموز قبل النوم يجعل الانسان اذا كان مقبولاً على النوم يجعله ينام بشكل اسرع عن العادي ، و اذا تناولت أصبع من الموز في بداية اليوم سوف يعطيك قوة و حماس كبير جداً في اليوم ، و من أحد فوائد الموز العامة انه يعزز العضلات و يمدها بكل ما تحتاج من مواد لبناءها ، و يقوى عضلات القلب و يخلص المعدة من الكثير من الاشياء التى تضر الجسم ، و يساعد الجسم في حرق الدهون ، ولكن يجب عدم الاكثار فيه لان ذلك سوف يقلل من حرق الدهون يكفي أصبع من الموز في بداية اليوم فقط .

   تدخين السجائر وتناول أقراص الأسبرين وبعض أدوية ضغط الدم المرتفع وشرب القهوة والشاي يؤدي إلى تقليل نسبة إفراز هرمون الميلاتونين في الجسم، و تناول الشيكولاطة والتعرض للضوء المبهر قبل النوم يؤديان إلى إنخفاض واضح لإفراز هرمون الميلاتونين مما يؤدي إلى الإصابة بالتوتر، والأرق ولجوء الشخص إلى الأقراص المنومة. 

واحدة من أسرع الطرق لمعالجة الصداع هو عمل مشروب الموز بالعسل (ميلك شيك) لأن الموز يعالج الحموضة ويهدئ المعدة ، والعسل يعزز مستويات السكر المستنفذة في الدم ، بينما يسكن الحليب واعادة هيدرات النظام الخاص بك. الحرقة: الموز له تأثير طبيعي معدل للحموضة في الجسم ، وحتى إذا كنت تعاني من الحموضة المعوية ، قم بتناول موزة لتسكين الشعور بالألم. 

هناك تعليق واحد:

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.