الحفاظ على البيئة

الحفاظ على البيئة
البيئة تعني  مجموع الظروف والعوامل التي تساعد الكائن الحي على بقائه ودوام حياته.
البيئة تواجه بشكل عام تحديات عالمية خطيرة تتمثل في  تلوث الهواء وشح الموارد المائية وتدهور التنوع الحيوي والتغير المناخي وغيرها، نجد أن السبب الرئيسي   هو الإنسان وأنشطته اللامبالية.

 يعد قطاع البيئة من أهم القطاعات التي تحظى باهتمام كبير لما تشكله البيئة  من موارد طبيعية وحيوية بحيث تعتبر عنصراً أساسياً لاستمرارية الحياة.

الحفاظ على البيئة أصبح أمرا مهما بالنسبة لكل الكائنات الحية على وجه الأرض. يهدف الحفاظ على الطبيعة إلى حماية الحيوانات والاعتناء بالموارد الطبيعية للأرض لضمان مستقبل جميع الكائنات الحية.

 في الآونة الأخيرة أدى النشاط البشري إلى زيادة هائلة في معدل الانقراض، لكن البشر يتخذون الآن الخطوات اللازمة لحماية الأنواع المعرضة للاختفاء.
  ولهذا تسارعت الجهود العالمية لإصدار قوانين وتشريعات تستهدف حماية البيئة من تلوث مصادرها الطبيعية ومواجهة هذه الأزمة التي تؤدي إلى انقراض الكائنات الحية خاصة أن الإنسان هو المتضرر الأول حيث أنه مرهون ببيئته وحفاظه عليها فيه حفاظ عليه وعلى الأجيال من بعده بما تحمله البيئة من موروثات جينية تعاقبت وراءها أجيال حتى آلت إلينا.


  إن الدور الأكبر لحماية البيئة والموارد الطبيعية من النفايات والتلوث يكون من خلال إعادة تدوير الورق ودعم الشركات القائمة على تدويره إضافة الى إلزام المؤسسات والجهات التي لها علاقة بالبيئة التقيد بالإرشادات والتعليمات الصادرة بهذا الشأن وغيرها من الاقتراحات والتوجيهات التي تعزز الجهود الرامية الى الارتقاء بالبيئة، وتكون ضرورية وفعالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.