طرق سريعة وسهلة للتغلب على حرارة الصيف

طرق سريعة وسهلة للتغلب على حرارة الصيف


طرق سريعة وسهلة للتغلب على حرارة الصيف:

إن جسم الإنسان مجهز بـ"مكيف هواء طبيعي"، حيث أن درجة حرارة الجسم تبرد بصورة تلقائية عن طريق تبخر العرق على الجلد، ولكن هذا يحتاج لأن يكون الجو جافا، حتى يتبخر العرق وتبرد درجة حرارة الجسم، لكن في ظل الأجواء الرطبة يكون الأمر أكثر صعوبة، وفي ظل التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة بصورة مستمرة يتحول الأمر من مرحلة الصعوبة إلى الخطر البالغ.

الإصابة بما يعرف بـ”الضربة الحرارية”، يمكن أن تحدث في غضون دقائق معدودة عند بذل مجهود بدني في بيئة حارة، ترتفع فيها الرطوبة، حسب ما أفادت به الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الباطنة.


وتتمثل الأعراض المميزة للضربة الحرارية في سخونة الجلد، واحمراره، وجفافه، وسرعة التنفس، والنبض، كما قد تزيد درجة حرارة الجسم عن 41 درجة، بالإضافة إلى بعض الأعراض العامة، مثل الدوار، والصداع، والغثيان، والخدر.
ولتجنب هذه الأعراض، ينبغي تبريد الجسم فورا، وذلك بواسطة تغطية جسم المصاب بملاءة مبللة، أو جعله يستلقي في حوض استحمام مملوء بمياه باردة.
وفي حال عدم توفر مياه، فينبغي جعل المصاب يستلقي في الظل، وتوفير تهوية جيدة له، وتقديم ماء وفير له.

حاول بكل قوة ألا ترتدي أي ملابس تحتوي على مواد صناعية، مثل البوليستر، واعتمد على تلك الملابس التي تستخدم الأقمشة الطبيعية مثل الكتان والقطن، لأنها تمتص درجة الحرارة ولا تؤدي إلى تهيج الجلد أو البشرة مع درجات الحرارة المرتفعة.
يمكن أيضا أن تستخدم تلك الأقمشة الطبيعية في مختلف المنزل مثل فرش السرير أو الأرائك التي تجلس عليها بصورة دائمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.