اضرار اللحوم الحمراء



 ارتبط تناول اللحوم بالعديد من الفوائد الصحية للجسم، وهذا نتيجة لمحتواها العالي من البروتينات والعناصر الغذائية المهمة، وفيما يلي أهم الفوائد الصحية للحوم:

 توفر بروتينًا كاملًا وعالي الجودة، حيث يوجد حوالي 7 غرامات تقريبًا من البروتين في 28 غراماً من اللحوم. 

غني بالحديد وهو عنصر يعاني العديد من الفئات من نقصه مثل المراهقين، أو النساء في سن انقطاع الطمث، أو أثناء الحمل.

غني بفيتامين ب 12 الذي يلعب دوراً مهماً في عملية الهضم وإنتاج الطاقة في الجسم.

أضرار تناول اللحوم بكثرة


المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل القلب والسكري والضغط والكبد والكلى، لابد أن يتم تناول اللحوم بطريقة مناسبة حتى لا تتسبب في تفاقم أعراض هذه الأمراض بشكل سريع.

 أما إذا كنت لا تعاني من هذه الأمراض المزمنة، فإن الإفراط في تناول اللحم يمكن أن يقود إلى إصابتك بهذه الأمراض.


 نصائح لتجنب أضرار اللحوم الحمراء:


يشير خبراء التغذية إلى أن هناك بعض الحيل التي يمكن اتباعها للحصول على فوائد اللحوم الحمراء وتجنب أضرارها بقدر الإمكان ومن بينها:


1. تناول اللحم باعتدال


ينصح مجلس السرطان الأسترالي بأن يتناول الإنسان ما لا يزيد عن 65-100 جرام من اللحم الأحمر 3-4 مرات أسبوعياً. وينصح أيضاً بتجنب تناول اللحوم المصنعة تماماً مثل السجق والفرنكفورت والبرجر وغيرها.


2. عدم تناول وجبات كبيرة من اللحم


تناول وجبات كبيرة من اللحم يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية سريعة، لذلك ينصح بأن تحتوي الوجبات على كميات قليلة من اللحم إلى جانب الخضروات، وضرورة تناول الأغذية الغنية بالألياف إلى جانب اللحم مثل الجزر والفلفل والفجل والجرجير والبقدونس والبروكلي والخرشوف وهي أغذية تساعد على الهضم وتحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من أضرار تناول اللحوم، مع إضافة بعض النقاط من زيت الزيتون.

اما عن اضرار اللحوم:

قد يرفع الكوليسترول ووجدت دراسة نشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية أن لحم الدجاج الأبيض زاد من مستويات الكوليسترول السيئ بنفس الطريقة التي تعمل بها اللحوم الحمراء. كما، نصحت الدراسة بتناول الدجاج المشوي أو المسلوق للحفاظ على مستويات الكوليسترول لديك تحت السيطرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MODAKRATI تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.